توقعات برفع سعر الفائدة 0.75% خلال سبتمبر المقبل


معدل سعر الفائدة القياسي في أمريكا..

الاربعاء 03 اغسطس 2022 | 11:26 صباحاً
رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي
رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي
محمد شوشة

كشف تشارلز ايفانز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي" في شيكاغو، أن البنك قد يزيد معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه المقبل للسياسة النقدية، خلال سبتمبر المقبل.

رفع سعر الفائدة

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في تصريحات صحفية إن ذلك في حال لم ينحسر التضخم، مضيفًا أن زيادة قدرها 75 نقطة أساس قد تكون مطروحة أيضًا على الطاولة.

ويأمل ايفانز ا بأن التضخم إذا بدأ أخيرًا بالتراجع فإن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يمضي قدمًا في زيادة قدرها 50 نقطة أساس في اجتماعيه المقبلين هذا العام، ثم سلسلة زيادات كل منها 25 نقطة أساس على مدار النصف الأول من العام المقبل.

معدل سعر الفائدة القياسي

الأسبوع الماضي، رفع الفيدرالي الأمريكي، معدل سعر الفائدة القياسي بمقدار 75 نقطة أساس، وذلك إلى نطاق مستهدف بين 2.25% و2.50%.

ويعتقد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أنع ستعين رفع سعر الفائدة إلى ما بين 3.75% و4.0% بحلول نهاية العام المقبل، محذرًا من مسار سريع على نحو مفرط للوصول إلى ذلك النطاق.

نمو الاقتصاد الأمريكي

خفض ايفانز توقعاته للنمو الاقتصاد الأمريكي هذا العام، متوقعًا نموًا عند 1% أو أقل، مضيفًا أنه ما زال يرى مسارًا يتمكن فيه مجلس الاحتياطي من خفض التضخم مع الإبقاء على معدل البطالة عند مستويات أقل من 4.5%.