هل يستحوذ عيار 18 على محلات الصاغة بعد تراجع القوي الشرائية للمصريين؟


الاثنين 01 اغسطس 2022 | 02:01 مساءً
الذهب
الذهب
ندى الجزيرى

قال مايكل نصيف، المدير التنفيذى لشركة "جلو جولد"، إن أغلب شركات الذهب قررت رفع قيمة المصنعية لتتراوح من 5 إلى 10 جنيهات في الجرام الواحد، موضحا أن السبب في ذلك موجة الصعود الراهنة، خاصة بعد أن استعاد المعدن الأصفر عافيته من جديد.

تخفيض أوزان المشغولات الذهبية الحل للقضاء على موجات الركود

وأوضح المدير التنفيذي لشركة جلو جولد، أن هناك حالة من الركود تجتاح الأسواق المرحلة الراهنة، أدت إلى اتجاه بعض الشركات لخفض وزن المشغولات الذهبية المطروحة بالأسواق، حيث اتخذت الشركة قرارا بخفض الأوزان لتتراوح من 2 إلى 10 جرامات، من أجل زيادة حركة الاقبال وطرح منتجات ذهبية تتلائم مع القدرات الشرائية للمستهلكين.

هل يستحوذ عيار 18 على السوق في ظل تراجع القوى الشرائية للمصريين؟

وأشار إلى أن المصريين بدأ يتجهوا لشراء المشغولات الذهبية من عيار 18، فنتيجة ارتفاع الأسعار بمحلات الصاغة، غيرت عقيدة الكثير من المصريين لاسيما القاطنين في الأقاليم والقرى الذين اتجهوا إلى عيار 18 بعد أن كان عيار 21 هو العيار الأكثر مبيعا في السوق.

وأشار إلى كل مواطن قام بشراء الذهب فى مستويات سعرية مرتفعة تعرض للخسارة بفعل الإعلان عن أسعار غير حقيقية ومبالغ فيها وترتفع عن السعر العالمى حينها بنحو 200 جنيه، مؤكدا أن البعض المواطنين تعرضوا للخداع نتيجة المضاربات الوهيمة في سعر الذهب الشهور الماضية.