طرح مرحلة جديدة بمشروع جفيرا الساحل الشهر المقبل.. سعر المتر يبدأ من 30 ألف جنيه


نستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 4 مليارات جنيه..

الاثنين 25 يوليو 2022 | 03:04 مساءً
المهندس أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية
المهندس أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية
أشرف العمدة

أكد أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية، أنه سيتم إطلاق مرحلة جديدة من مشروع جفيرا الساحل الشهر المقبل، وتستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 4 مليارات جنيه، من مشروع جفيرا الساحل.

مشروع جفيرا الساحل

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية إن مشروع جفيرا الساحل الشمالي، يتضمن مجموعة من الوحدات الجاهزة، ومن الممكن تسليمها، وتم الانتهاء من تسويق أكثر من 75%؜ من المرحلتين الأولى والثانية، بالتوازي مع تنفيذ أكثر من 90%؜ من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى.

اقرا أيضًا: 100 مليار جنيه استثمارات إنرشيا في السوق المصري

وأشار العدوي إلى أن الشركة تستهدف تشغيل المشروعات الخدمية، بداية من العام المقبل، على أن يتم تشغيل بعض الفنادق بالمشروع خلال عامين، موضحًا أنه تم تشغيل جزء من شاطئ المشروع.

أسعار الوحدات في مشروع جفيرا الساحل

أوضح الرئيس التنفيذي أن الشركة انتهت من عمل دراسة على مشروعاتها قبل البدء في تحديد أسعار الوحدات، وذلك ليتماشى مع الزيادات، بما يتوافق مع القدرات الشرائية، وسجل متوسط سعر الزيادة 15%؜، ووصل سعر المتر في مشروع جفيرا من 30 إلى 80 ألف جنيه.

تعاون إنرشيا مع البنوك

في سياق متصل، كشف العدوي أن الشركة تستهدف التعاون مع بنوك القاهرة ومصر وبعض المصارف الأخرى، وتم الانتهاء من الحصول على تمويلات بنكية تم ضخها بمشروع جفيرا بالساحل الشمالي.

اقرا أيضًا: بالصور .. 500 وحدة جاهزة للتسليم.. تعرف على تفاصيل مشروع Jouiz من إنرشيا

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية إن مشروع جفيرا يصل نحو يتقرب من 6 ملايين متر مربع، ومن المقرر أن يتم البدء في تسليم المرحلة الأولى منه بداية الأسبوع المقبل.

استثمارات إنرشيا في السوق المصري

أشار العدوي إلى أن الاستثمارات الإجمالية للشركة في السوق المصري، تصل لنحو 100 مليار جنيه، موضحًا أن هناك خطة توسعية كبيرة للشركة بمنطقة شرق القاهرة، ومن المقرر أن يتم دراسة العروض الخاصة بالشركات.

وتابعت: الشركة قامت بتغيير دراسات المشروعات أكثر من مرة نتيجة لمتغيرات السوق العقاري وزيادة أسعار مواد الخام.

اقرأ أيضًا: عمر الديوي يكشف تفاصيل مشروع Jouiz التابع لـ إنرشيا في أكتوبر .. صور

وأوضح العدوي أن الشركة تمكنت من تنفيذ حوكمة مالية بالتعاون مع البنوك المصرية، تتماشى مع خطط الدولة في منظومة الشمول المالي، مشيرًا إلى أن المطور العقاري في التوقيت الحالي، يمر بأصعب فترات السوق بسبب التغييرات الإجمالية للتكلفة.

التمويل العقاري

أكد العضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية أن الشركة لن تغير ما تم الاتفاق عليه مع العملاء، دون تحميل أي أعباء عليهم، على الرغم من تغير المنتجات الحالية في السوق.

وطالب العدوي بضرورة وجود منتج عقارى جديد من خلال تدشين منظومة متكاملة وتفعيل التمويل العقاري في السوق، مع تغيير الاشتراطات الخاصة بالأراضي المطروحة لزيادة إنتاجية الأرض في نهاية المعادلة الاستثمارية.