100 مليار جنيه استثمارات إنرشيا في السوق المصري


ونستهدف التعاون مع بنوك القاهرة ومصر..

الاثنين 25 يوليو 2022 | 02:39 مساءً
أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية
أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية
أشرف العمدة

كشف أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية، أن الشركة تستهدف التعاون مع بنوك القاهرة ومصر وبعض المصارف الأخرى، وتم الانتهاء من الحصول على تمويلات بنكية تم ضخها بمشروع جفيرا بالساحل الشمالي.

استثمارات إنرشيا

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية إن مشروع جفيرا يصل نحو يتقرب من 6 ملايين متر مربع، ومن المقرر أن يتم البدء في تسليم المرحلة الأولى منه بداية الأسبوع المقبل.

اقرا أيضًا: عمر الديوي يكشف تفاصيل مشروع Jouiz التابع لـ إنرشيا في أكتوبر .. صور

وأشار العدوي إلى أن الاستثمارات الإجمالية للشركة في السوق المصري، تصل لنحو 100 مليار جنيه، موضحًا أن هناك خطة توسعية كبيرة للشركة بمنطقة شرق القاهرة، ومن المقرر أن يتم دراسة العروض الخاصة بالشركات.

وتابعت: الشركة قامت بتغيير دراسات المشروعات أكثر من مرة نتيجة لمتغيرات السوق العقاري وزيادة أسعار مواد الخام.

تعاون البنوك المصرية

أوضح العدوي أن الشركة تمكنت من تنفيذ حوكمة مالية بالتعاون مع البنوك المصرية، تتماشى مع خطط الدولة في منظومة الشمول المالي، مشيرًا إلى أن المطور العقاري في التوقيت الحالي، يمر بأصعب فترات السوق بسبب التغييرات الإجمالية للتكلفة.

اقرأ أيضًا: بالصور.. 500 وحدة جاهزة للتسليم.. تعرف على تفاصيل مشروع Jouiz من إنرشيا

وأكد العضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية أن الشركة لن تغير ما تم الاتفاق عليه مع العملاء، دون تحميل أي أعباء عليهم، على الرغم من تغير المنتجات الحالية في السوق.

التمويل العقاري

طالب العدوي بضرورة وجود منتج عقاري جديد من خلال تدشين منظومة متكاملة وتفعيل التمويل العقاري في السوق، مع تغيير الاشتراطات الخاصة بالأراضي المطروحة لزيادة إنتاجية الأرض في نهاية المعادلة الاستثمارية. 

أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانيةأحمد العدوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية