مشروع ZEDيطلق المنصة الترفيهية الجديدة "ZED Park Presents"


الاحد 12 يناير 2020 | 02:00 صباحاً

قام المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرزالعالمية، بافتتاح حديقةZED   park  تزامنا مع بداية العام الجديد.

وتقع الحديقة الفريدة من نوعهاعلى مساحة 65 فداناً وتسعى "أورا" من خلال هذا المشروع إلى تقديم مفهوم السكن بجانب الحدائق العامة لأول مرة فى مصر وفي قلب مدينة الشيخ زايد، كما تقدم حديقة ZED تعريفاً جديداً لمفهوم الحديقة الترفيهية من خلال إطلاق منصة ZED Park Presents الترفيهية.

وستساعد منصة "ZED Park Presents "  الترفيهية على تحويل الحديقة إلى مقصد جذاب لمحبي الموسيقى والترفيه من خلال تنظيم عدد من الفاعليات للمرة الأولى في مصرمثل ملاهيWinter Wonderland الشهيرة والتي سيبدأ تشغيلها رسميا بالتزامن مع أكبر مهرجان موسيقي في الشرق الأوسط وهو مهرجان الشرق الأوسط للموسيقى M.E.M.E.

وخلال حفل الافتتاح، قال المهندس نجيب ساويريس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أورا ديلفوبرز العالمية: "يعد هذا الافتتاح بمثابة رحلة طال انتظارها ولكننا متحمسون للغاية لإزاحة الستار عن حديقة   ZEDالتى تستضيف مجموعة من الفعاليات فى مختلف المجالات مثل الرياضة والترفيه.، فنحن في أورا نركز دائماًعلى تقديم شئ جديد، مفهوم مختلف يمكن للمجتمع الاستفادة منه والتمتع به."

 وتابع قائلا : " نحن متحمسون للغاية لفتح أبواب ZED Park رسميا أمام الجمهور، كمانتطلع إلى الترحيب بجميع سكان مدينة الشيخ زايد فىZED Park  ".

وستقدم "ًWinter Wonderland" بالتعاون مع The Alchemy Project وكالة الترفيه الرائدة في الشرق الأوسط والتى تم افتتاحها رسمياً فى العاشر من يناير الحالي، مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفعاليات الجذابة ومن بينها حلبة مفتوحة للتزلج علي الجليد، لعبة الكاروسيل، الأرجوحة الدوارة وألعاب كرنفالية لانهاية لها بالإضافة إلي العجلة الدوارة والتي يصل قطرها إلى 45 متراً وستكون متاحة مع نهاية شهر يناير الحالى وسيتم توفير مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم والمشروبات، وستستمر تجربة ملاهي "Winter Wonderland" الرائعة حتي نهاية شهر فبراير.

وبالتزامن مع ذلك شهدت حديقةZED  فعاليات النسخة الأولى من مهرجان M.E.M.E الموسيقي الذي يعد الحدث الأول من نوعه الذي يجمع أفضل الأصوات من مصر، والأردن والسويد، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 يناير 2020 ونظمته شركة   Nacelleالرائدة في مجال الموسيقى، وقد جمع مهرجان  M.E.M.E الفريد أفضل 20 فرقة موسيقية ومغني من عدة دول، حيث أقيمت فعالياته على مسرحين على مدار 3 أيام. 

وتضمنت فعاليات اليوم الأول حفلات لفرق هوس، ومسار إجباري، واَخر زفير، وأوتوستراد وبلقيس، أما اليوم الثاني فقد شهد حفلات دعسوقة، ووسط البلد، وشارموفرز، وجدل، وأيلول، وذلك بجانب المغني مروان بابلو، وفي اليوم الثالث والأخير تضمنت الحفلات فرق موسيقية عديدة مثل هايدام، والميناء، وشب جديد والناظر، وكهارب والفنانة دينا الوديدى وعزيز مرقة وفرقة كايروكي الشهيرة.

ومن ناحيته، أكد هيثم محمد، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفيلوبرز مصر قائلا :"مع إطلاق  ZED، لم يقتصر هدفنا على تقديم مفهوم السكن بجانب الحدائق، بل أيضا تقديم تجربة ترفيهية وثقافية متكاملة، وذلك من خلال أجندة متنوعة تضم فعاليات وأحداث يمكن الاستمتاع بها على مدار العام، وإن تركيزنا الأساسي مبني على ركيزتين هما الرياضة والترفيه ومن أهم أولوياتنا إلقاء الضوء على مواهب شبابنا التي لم تظهر للنور ومساعدتهم على تطويرها، وتعد النسخة الأولى من بطولة ZED للتنس للناشئين والتى تقام حاليا مثالًا على ذلك.”

و من جانبه قال مروان زيور رئيس قطاع المبيعات أن حديقة الشيخ زايد المركزية  ZED   park  هي أساس  مشروع "ZED" كأول مشروع سكني متكامل الخدمات في قلب مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، حيث تعد الحديقة ضمن المخطط الرئيسي لمدينة الشيخ زايد ككل، وتتولي "شركة أورا" أعمال التطوير للحديقة بهدف خدمة ليس سكان مشروع "ZED"، السكني فقط ولكن خدمة جميع سكان مدينة الشيخ زايد.

وأشار إلى ان الحديقة المركزية مقسمة وفقا والمخطط إلي 3 مناطق رئيسية، هذا بخلاف المساحات الخضراء التي تستحوذ علي الجانب الأكبر من مساحة الجديقة وذلك حفاظا علي المناطق الخضراء الطبيعية  لسكان الشيخ زايد، وبالنسبة للمنطقة الاولي  من الحديقة عبارة عن منطقة ملاعب رياضية من ملاعب كرة قدم وتنس وملاعب أسكواش، وهناك منطقة مخصصة لإقامة الحفلات، بينما المنطقة الثالثة هي منطقة ملاهي متكاملة  Winter Wonderland .

وقال : " هذا المشروع هو الأول من نوعه بمدينة الشيخ زايد؛ حيث ينقسم إلى 4 أبراج يصل ارتفاعها إلى عشرين طابقاً  ، وأبراج بارتفاع عشرة أدوار، بإجمالي 5000 وحدة سكنية بمساحات تبدء من 60 متر وحتي 350 متر .

وأشار إلي إنه تم  الإنتهاء من بيع المرحلة الأولي والجزء الأكبر من المرحلة الثانية، والتي تمثل نحو 25% من مساحة المشروع بإجمالي نحو 1200 وحدة سكنية، علما بأن 2% من الوحدات المباعة كانت للعرب و8% كانت من نصيب المصريين العاملين في الخارج و90% للمصريين بالداخل .

وأضاف  إنه من المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى من المشروع بعد أربع سنوات علما بأن كافة الوحدات يتم تسليمها كاملة التشطيب متضمنة التكييفات والمطابخ، ومن المستهدف بيع كامل وحدات المشروع خلال 3 سنوات . وتقدم شركة أورا لعملاء مشروع "ZED" طرق سداد تصل إلى ستة سنوات بمقدم 10% .

تمتلك شركة " أورا ديفلوبرز" سجلاً حافلًا من الخبرة في إنشاء وتطوير المشروعات الفريدة التي تحقق التوازن بين التفكير الاستثنائي العصري والتصميمات الخالدة وذلك في العديد من الأسواق مثل لندن وقبرص وغرينادا وباكستان ومصر. 

وتتميز مشروعات "أورا" بالأجواء النابضة بالحياة التي توفر متعة الحياة الحضرية لمجتمع عصري يتيح الفرصة للجميع ويقدم مجموعة واسعة من تجارب أسلوب الحياة الممتعة.