جمعية رجال الأعمال: يجب تفعيل التصنيف المعتمد للمكاتب الهندسية عند طرح المناقصات


الجمعة 22 يوليو 2022 | 07:21 مساءً
جمعية رجال الأعمال المصريين
جمعية رجال الأعمال المصريين
العقارية

كشفت لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين، عن أهمية تفعيل التصنيف المعتمد في نقابة المهندسين للمكاتب الهندسية عند طرح المناقصات.

وقالت اللجنة، خلال اجتماعها الأول، برئاسة المهندس عمر صبور، إنه يجب إلزام جهات الإسناد من القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام بالتقييم والتصنيف المعتمد للمكاتب الاستشارية، أسوة بما يتم مع شركات المقاولات، وفقًا للتصنيف المعتمد من الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

وتم وضع تصور لاجتماعات اللجنة ووضع أجندة مستقبلية للقضايا ذات الأولوية للمكاتب والشركات الاستشارية لرفع كفاءة مهنة الاستشارات.

وأوضح صبور، أنه تم الاتفاق كأعضاء ومكاتب استشارية تحت مظلة جمعية رجال الأعمال المصريين علي ضرورة فتح حوار متواصل مع هيئة المجتمعات العمرانية، بشأن ملف التراخيص والتعاون مع خبراء الهيئة لإزالة أي عقبات أمام إصدار التراخيص ودعم ملف التحول الرقمي ورقمنة الإجراءات.

وأشار إلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص في رفع كفاءة الخريجين من كليات الهندسة وزيادة التعاون مع كافة الجامعات الحكومية والأهلية، أسوة بالتعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين وجامعة عين شمس وإتاحة الفرصة للطلاب والخريجين للتدريب العملي في المكاتب الاستشارية.