21.5 مليون دولار أرباح مصر من منجم السكري خلال الربع الثاني من العام


أرباح منجم السكري..

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 10:51 صباحاً
منجم السكري
منجم السكري
محمد شوشة

حصلت مصر علي 21.5 مليون دولار من شركة "سنتامين" لتعدين الذهب خلال الربع الثاني، مقابل 29.3 مليون خلال الربع الثاني من 2021، وإجمالي 35.5 مليون دولار خلال النصف الأول.

أرباح منجم السكري

قال مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين: "حقق السكري الزيادة المخطط لها في الإنتاج خلال الربع الثاني من العام، وما زلنا على المسار الصحيح لتلبية إرشادات الإنتاج والتكلفة للعام بأكمله".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين أن الربع الثاني من العام كان هو أول ربع كامل لعمليات المالك تحت الأرض في السكري بعد الانتقال من المقاول، وأجرى فريق السكري تحسينات كبيرة في كل من الإنتاجية والتكاليف.

وأكمل: "وتم إحراز تقدم مستمر في مشاريعنا الرئيسية، وما زلنا نركز على التحكم في التكاليف في جميع عملياتنا مع عدد من المبادرات التي تستهدف الانتهاء خلال النصف الثاني من عام 2022، والتي من المتوقع أن تعوض جزئيًا عن البيئة التضخمية الحالية".

وتابع هورجان: "نتطلع إلى الإعلان عن بياناتنا المالية نصف السنوية التفصيلية والإعلان عن توزيعات الأرباح المؤقتة في 4 أغسطس 2022".

 إنتاج الذهب في مصر

أعلنت شركة "سنتامين" لتعدين الذهب، عن زيادة بنسبة 11% في إنتاج الذهب للربع الثاني من العام، بمساعدة من درجات الذهب المرتفعة، موضحة أنها لا تزال على المسار الصحيح للوفاء بتوجيهاتها للعام بأكمله.

يُشار إلى أن إيرادات الربع الثاني من العام، قفزت بنسبة 17% على أساس سنوي، لتصل إلى 207.2 مليون دولار أمريكي، ناتجة عن مبيعات الذهب التي بلغت 111،027 أوقية بمتوسط ​​سعر محقق للذهب بلغ 1،863 دولارًا أمريكيًا للأوقية.

وأنتجت الشركة، 110.788 أوقية من الذهب من منجم السكري، مسجلة ارتفاعًا من 100228 أوقية خلال الربع الأول من العام الماضي، وأعلى بنسبة 19% من الربع الأول من العام الجاري.