رسم الجراج 20 جنيها.. الإسكان: ممشى أهل مصر العلوي مجاني - فيديو


الثلاثاء 19 يوليو 2022 | 11:37 مساءً
ممشى أهل مصر السياحي
ممشى أهل مصر السياحي
عبد الرحمن السيد

قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، إن ممشى أهل مصر تعرض لتلفيات خلال الفترة السابقة، بسبب سلوك البعض، والأعداد الكبيرة التي كانت متواجدة.

وأوضح عبد الخالق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، أن هذا المكان يعتبر المتنفس الوحيد للكثير من المواطنين على نهر النيل، ولابد من تنظيم الأعداد الكبيرة التي تستخدم ممشى أهل مصر.

وأضاف مساعد وزير الإسكان، أن التعديات والائتلافات فى ممشى أهل مصر كانت تستوجب إجراءات رادعة، وأن قرار فرض الرسوم جاء بعد تجربة لمدة 4 أشهر، مشيرا إلى أن هناك ممشى أهل مصر سفلي و آخر علوي في مستوى الشارع، «قيمة الـ 20 جنيه تخصم من ثمن الخدمة التي يحصل عليها المواطن حالة الجلوس على أي كافية».

وأردف عبد الخالق إبراهيم، أن الجزء العلوي من الممشى مجاني، وتم توفير خدمات للمواطنين، وأن الممشى استقبل أكثر من 40 ألف زائر في اليوم، وفي العيد يكون أكثر بكثير.

وأكد على أن الجزء الشمالي لممشي أهل مصر من كوبري إمبابة حتى كوبري تحيا مصر مجاني للمواطنين، وأن من يريد الدخول للمشى من الداخل ولا يرغب في شراء أي شيئ، سيقوم بدفع مبلغ 20 جنيه رسوم، موضحا أن هناك تفكير فى أن يقوم المواطن بالحصول على رحلة نيلية، مقابل الرسوم التي قام بدفعها، أثناء دخوله.

وأشار إلى أن تكلفة تطوير ممشى أهل مصر 750 مليون جنيه، وأن الرسوم التي تحصل من المواطنين المقدرة بـ 20 جنيه للحصول على الخدمات، متابعا أن سعر الجراج للسيارة يكون 20 جنيه للساعة، وسيتم تخصيص مناطق للدراجات في ممشي أهل مصر، وذلك للتشجيع على النقل الجماعي والمشي، واستقلال العجل.

وكشف عن أنه سيتم تقييم الرسوم التي فرضت على دخول ممشى أهل مصر السياحي، وذلك بعد استياء المواطنين، ومن الممكن أن يتم تصحيح للقرار.