عاجل| وفاة 1000شخص في أوروبا بسبب شدة الحرارة


الثلاثاء 19 يوليو 2022 | 08:52 صباحاً
حر في أوروبا
حر في أوروبا
العقارية

تلامس القارة الأوروبية درجات حرارة قياسية، أدت إلى اندلاع كبير للحرائق في الغابات والمتنزهات، ووفاة مواطنين.

وكشفت فضائية "روسيا اليوم:، عن وفاة نحو 1000 شخص في إسبانيا والبرتغال، متأثرين بشدة الحر غير المسبوقة، التي تعصف بالقارة الأوروبية.

الوفاة بين كبار السن

ووفقًا لمعهد كارلوس الثالث الإسباني، تم تسجيل 360 حالة وفاة مرتبطة بارتفاع الحرارة بين 10 يوليو و15 يوليو، فيما أعلنت وزارة الصحة البرتغالية تسجيل وقوع 659 حالة بسبب ارتفاع الحرارة خلال الأسبوع الماضي، خاصة بين كبار السن.

وانتقلت موجة الحر الآن إلى فرنسا والمملكة المتحدة؛ حيث من المتوقع أن تُسجّل درجات الحرارة ارتفاعًا قياسيًا، مما يخلق ظروفا تهدد حياة الآلاف من الناس.

أرقام قياسية في بريطانيا وأيرلندا

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية الجمعة أول تحذير "أحمر" من درجات حرارة استثنائية، وتوقعت أن تصل الى مستويات قياسية الأسبوع المقبل.

وأضافت أن هناك فرصة بنسبة 50% لتصل درجات الحرارة إلى 40 درجة لأول مرة، وهناك فرصة بنسبة 80% أن تتجاوز الرقم القياسي السابق في البلاد البالغ 38.7 درجة والذي تم تسجيله عام 2019.

وقال بول غاندرسين كبير الخبراء في الهيئة، إنه من المرجح أيضاً أن تكون الليالي دافئة بشكل استثنائي، خصوصًا في المدن.

تحذير أحمر

ويتم إصدار تحذير أحمر عندما يكون "من المحتمل جدًا أن يكون هناك خطر يتهدد حياة الناس، مع اضطراب كبير في السفر وإمدادات الطاقة، وربما أضرار واسعة على الممتلكات والبنى التحتية".

وحذّرت مستشفيات المملكة المتحدة بالفعل، من زيادة في حالات الدخول المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، وطلب مشغلو القطارات من الركاب توقع إلغاء رحلات.

كما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الايرلندية تحذيرًا وطنيًا بشأن الطقس أيام الأحد والاثنين والثلاثاء مع توقع طقس دافئ بشكل استثنائي، ودرجات حرارة نهارًا تتراوح بين 25 و30 درجة مئوية.