منهم 38 قادرون باختلاف.. السويس تُعين 481 من شباب الخريجين


من خلال كعب العمل..

الاثنين 18 يوليو 2022 | 02:17 مساءً
محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد شوشة

عينت مديرية القوى العاملة في محافظة السويس، 481 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 38 "قادرون باختلاف"

كعب العمل

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس بتعيين 481 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى، منهم 38 "قادرون باختلاف"، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل".

وبحسب بيان وزارة القوى العاملة، يأتي ذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم تسجيل 959 باحثًا عن عمل، منهم 29 "قادرون باختلاف".

ولفت سعفان إلى أنه في مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 161 منشأة، وتحرير 10 محاضر لمنشآت مخالفة، والقيام بـ 9 حملات تفتيش شامل، وعقد ندوة توعية، والتفتيش على 9 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية، وأسفر عن تحرير 6 محاضر منشأة مخالفة، ومنح ترخيص لمنشأة، وعقد لجنة خماسية.

شكاوى علاقات العمل

من جهته، كشف حاتم جاد الرب، مدير المديرية، في تقريره عن إنجازات المديرية عن شهر يونيو الماضي، أن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 72 شكوى فردية، موضحًا أنه تم تسوية 15 شكوى منها وديًا، وتحويل 20 آخرون للمحكمة العمالية، و37 مازالت تحت البحث والدراسة.

وقامت المديرية بصرف 13 منحة رعاية إجتماعية لـ 13 عاملًا، بمبلغ 31 ألف جنيه، إضافة إلى صرف منحتي رعاية صحية بمبلغ 11 ألف جنيه للعاملين المسجلين بالمديرية.

وقال جاد الرب إن المديرية قامت باستخراج 206 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، واستلام ترخيص عمل لأجنبي، وتجديد ترخيص لآخر.