السيسي يلتقي رئيس «لورسن الألمانية» للصناعات البحرية


الاثنين 18 يوليو 2022 | 05:06 صباحاً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
عبد الرحمن السيد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الأحد إلى ألمانيا، في زيارة رسمية تستغرق يومين، واستهل نشاطه بلقاء مع رئيس شركة لورسن الألمانية للصناعات البحرية، بيتر لورسن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد متابعة أطر التعاون بين الجانب المصري والشركة الألمانية التي تمتلك خبرات عميقة في مجال الصناعات البحرية وتطوير الترسانات إلى جانب برامج تدريب العمالة الفنية ورفع قدرات الكوادر المصرية في تلك المجالات طبقا للمواصفات القياسية العالمية بالتعاون مع إحدى أكبر قلاع السفن على مستوى العالم.

السيسي يلتقي رئيس لورسن الألمانيةالسيسي يلتقي رئيس لورسن الألمانية

وعبر رئيس مجلس إدارة شركة لورسن باعتزازه بمسيرة التعاون المشترك مع مصر في مجالات عمل الشركة فضلا عن الفرص الواعدة للاستثمار المباشر في مصر، خاصة مع التطور الشامل الذي قامت به الدولة في قطاعات البنية التحتية خلال السنوات الماضية.

زيارة السيسي إلى ألمانيا

جاءت تلك الزيارة بدعوة من المستشار الألماني أولاف شولتس للمشاركة في فعاليات «حوار بيترسبرج للمناخ»، والمقام يوم 18 يوليو الجاري، برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

وتعد لورسن هي شركة ألمانية لصناعة السفن تأسست سنة 1875 على يد فريدريتش لورسن وتقوم الشركة بصناعة اليخوت والسفن الحربية بأنواعها المختلفة من زوارق الصواريخ وفريقطات وفرقاطات، ويقع مركز إداة الشركة في مدينة بريمنهافن على ساحل بحر الشمال في ولاية بريمن شمال ألمانيا.

الرئيس السيسي
السيسي يلتقي رئيس لورسن الألمانية