قبل تشغيله.. كل ما تريد معرفته عن الأتوبيس الترددي


أسعار تذاكر الأتوبيس الترددي

الثلاثاء 05 يوليو 2022 | 10:46 مساءً
الأتوبيس الترددي
الأتوبيس الترددي
العقارية

تستعد مصر حاليًا لدخول الأتوبيس الترددي BRT، على الطريق الدائري، واستبداله بسيارات الميكروباص في إطار خطة وزارة النقل لاستخدام منظومة نقل متطورة وذكية، وإنشاء شبكة BRT لتكون الاطول في العالم بطول 106 كم.

الأتوبيس الترددي BRT

ويعتبر الأتوبيس الترددي BRT حافلة نقل سريعة كبيرة تعمل بالكهرباء، يوفر حالة من الامان والسرعة والراحل لجمهور الركاب من المواطنين، فضلاً عن كونه سيساعد على خفض حوادث الطرق، وتنمية موارد الحكومة.

سعر تذكرة الأتوبيس الترددي

لم يتم تحديد سعر تذكرة الأتوبيس الترددي حتى الأن، ومازال الأمر تحت الدراسة، ولم يتم الإعلان عنها، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها مع اقتراب التشغيل الفعلي للمشروع، بحيث تكون أسعار التذاكر تراعي الطبقة البسيطة.

محطات الأتوبيس الترددي BRT

ويجري حاليًا العمل في مسارات الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري، والتي من المقدر أن تزيد عن 50 محطة.

-تفاصيل الأتوبيس الترددي BRT

ويعمل الأتوبيس الترددي BRT بالكهرباء، على توفير حالة من الأمان والسرعة والراحل لجمهور الركاب من المواطنين، حيث تبلغ السرعة القصوى له نحو 70 كم/ ساعة، وتم إنتاجه محليًا بنسبة 60%.

ويقطع الأتوبيس الترددي BRT مسافة تصل إلى 350 كم بالشحنة الواحدة، ويمكنه العمل لمدة 8 ساعات في اليوم ويضم 49 مقعدًا قابلة للزيادة.

موعد تشغيل الأتوبيس الترددي BRT

ومن المتوقع أن يتم إتاحة وتشغيل الأتوبيس الترددي BRT أمام جمهور الركاب، في نهاية العام الحالي 2022، ليكون بديلاً لسيارات الميكروباص على الطريق الدائري.