"الأرصاد" تكشف توقعات درجات الحرارة أول أيام عيد الأضحى


طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة..

الاثنين 04 يوليو 2022 | 12:59 مساءً
صلاة عيد الأضحى
صلاة عيد الأضحى
محمد شوشة

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك.

حذر خبراء هيئة الأرصاد من ارتفاع درجة الحرارة، وزيادة نسبة الرطوبة، خلال طقس أول أيام عيد الأضحى، الموافق يوم السبت 9 يوليو 2022، وذلك وفق ما أشارت إليه خرائط الأقمار الصناعية.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة وحالة الطقس، خلال أول أيام عيد الأضحى، سيكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء، والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وسلاسل جبال البحر الأحمر، خلال ساعات النهار.

وتابعت الأرصاد الجوية: مع بداية ساعات المساء خلال أول أيام عيد الأضحى، يسود طقس معتدل الحرارة على كل مدن ومحافظات الجمهورية، عدا السواحل الشمالية الشرقية والغربية، مع وجود نشاط للرياح الشمالية الغربية، على كلًا من شمال الصعيد وجنوب سيناء، وجبال البحر الأحمر، ووسط سيناء، والقاهرة الكبري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، حيث تتراوح سرعات الرياح بين 16-17 كم في الساعة.

درجات الحرارة المتوقعة أول أيام عيد الأضحى

توقعت هيئة الأرصاد أن تكون درجة حرارة أول أيام عيد الأضحى في القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 35 والصغرى 24، والسواحل الشمالية: العظمى 30 والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء: العظمى 38 درجة والصغرى 27، وشمال الصعيد: العظمى 36 والصغرى 24، وجنوب الصعيد: العظمى 41 والصغرى 27.