حذف أغنية "بنت الجيران" من يوتيوب بعد تصريحات حسن شاكوش المثيرة للجدل


الثلاثاء 28 يونية 2022 | 06:37 مساءً
حسن شاكوش
حسن شاكوش
آدم إبراهيم

حذفت منصة “يوتيوب” أغنية بنت الجيران بعد اقترابها من مليار مشاهدة، وذلك بعد تصريحات حسن شاكوش خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، إلى أنه لم يسرق لحن مهرجان بنت الجيران، من أغنية حاجة مستخبية، للفنان محمد حماقي، بل إن لحن أغنية حماقي مسروق من لحن أغنية تركية.

أول تعليق من ملحن أغنية حاجة مستخبية بعد حذف أغنية بنت الجيران

وعلق الملحن مدين، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “الخطوة الأولى أغنية بنت الجيران اتقفلت ولسه، وشكراً لشركة نجوم ريكوردز وشكراً لشركة أي ميديا”.

وقال مدين تعليقاً على اتهامات حسن شاكوش: اللي حصل امبارح من مطرب المهرجانات حسن شاكوش ده يعتبر تعدي عليا وعلى سمعتي واتهام مباشر ليا بسرقة لحن أغنية حاجة مستخبية وتعمد للإساءة ليا ولكل صناع الأغنية الشاعر محمد عاطف والموزع أحمد إبراهيم والفنان محمد حماقي.

مدين: التمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر

وأضاف: “مع العلم أنه اعتذر لي بالفيديو اللي عملوه هو وعمر كمال وتدخل الفنان محمد حماقي للصفح عنه هو اللي خلاني ما كملش في إجراءاتي القانونية وقبلت ساعتها اعتذارهم والتمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر”.

هذا وهدد الملحن مدين، باتخاذ إجراءات قانونية ضد حسن شاكوش بقوله: “بس المرة دي بعد تعمد اتهامي بالباطل والتدليس، أنا هاخد كل الإجراءت القانونية الرسمية ضده ومش هسيب حقي الأدبي والضرر اللي وقع عليا أمام كل من يجهل بالمعلومة والمساس بسُمعتي الفنية وتشويه صورتي كملحن أعماله تترجم للعالمية”. مشيراً إلى أن ترجمة الأغنية تمت بأوراق رسمية.