الحيني: من المتوقع طرح 25% من أسهم مصر لتأمينات الحياة في البورصة العام المقبل


الجمعة 24 يونية 2022 | 08:46 مساءً
باسل الحيني
باسل الحيني
العقارية

قال باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إنه من المتوقع إتمام عملية طرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة في البورصة المصرية خلال العام المالي المقبل 2022/ 2023.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعيات العامة العادية للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين برئاسـة باسل الحينى رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين أمس الخميس، وبحضور أعضاء الجمعيات وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين وممثلي الهيئة العامة للرقابـة المالية وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات لمناقشة الموازنات التقديرية للشركات التابعة.

ووقعت القابضة للتأمين عقد مع شركة إن آى كابيتال مستشار الطرح الرئيسي لشركة مصر لتأمينات الحياة، لبدء إجراءات طرح 25% من أسهم الأخيرة بالبورصة، كما تم التعاقد مع شركة ارنست أند يونج لتعمل بجانب مكتب BDO خالد وشركاه لتأهيل الشركة للتوافق مع المعايير الدولية، كما تم اختيار مكتب زكي هاشم مستشارا قانونيا للطرح.

ويذكر أن مجموعة مصر القابضة للتأمين هي أكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر. تأسست مصر القابضة للتأمين في عام 2006 بغرض إعادة هيكلة قطاع التأمين الحكومي لتكوين كيانين عملاقين عوضاً عن شركات عديدة متنافسة.