الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

إنتاج سيارة كهربائية في مصر بالتعاون مع شركة ألمانية


الخميس 23 يونية 2022 | 01:04 مساءً
وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة
محمد شوشة

كشفت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عرض إحدى كبريات شركات صناعة السيارات الألمانية لإنتاج سيارة كهربائية في مصر بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية.

ووفقًا لبيان وزارة التجارة، سيتم التوقيع قريبًا على اتفاق بدء الإنتاج، فيما عرضت شركة ألمانية أخرى رغبتها في إنشاء مشروع لإنتاج الصلب المستخدم في صناعة السيارات بالتعاون مع شريك مصري.

جاء ذلك خلال لقاء موسع للوزيرة مع أعضاء الاتحاد الألماني لمصنعي السيارات، خلال زيارتها للعاصمة الألمانية برلين.

وتناول اللقاء سبل جذب المزيد من الشركات والاستثمارات الألمانية للعمل في السوق المصري في مجال إنتاج السيارات التقليدية والكهربائية؛ لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية.

وأوضحت جامع أن اللقاء استعرض الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات والحوافز، التي تمنحها الحكومة لمصنعي السيارات بهدف توطين هذه الصناعة في السوق المصري، مؤكدة اهتمام الدولة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات الألمانية، لاسيما في قطاعات صناعة السيارات.

وتابعت: اللقاء يعكس اهتمام مصنعي السيارات في ألمانيا بالاستثمار في السوق المصري باعتباره أحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، كما تناول إمكانيات التعاون مع الجانب الألماني في مجال نقل تكنولوجيات صناعة السيارات للصناعة الوطنية.