محمد الطاهر: السعودية من أكثر دول المنطقة إصرارًا على الاستثمار في مصر


الثلاثاء 21 يونية 2022 | 11:51 صباحاً
محمد الطاهر
محمد الطاهر
ميسون أبو الحسن

قال محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إن المملكة العربية السعودية من أكثر دول المنطقة التي تعمل على الاستثمار في مصر، ولها نظرة تفاؤلية دائمًا في ثِقل مصر بالمنطقة، وأهمية توجيه الاستثمار لها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "اليوم نرى بالسعودية خبرة على أعلى مستوى في مشروعات مختلفة حول العالم، فضلًا عن تميزها في الصناديق العقارية، وسبقتنا في تطبيق ثقافة الصناديق، وهو ما يجعلنا نطالب الحكومة والمستثمرين بتنفيذ هذه السياسة والتجربة، لجذب المزيد من الاستثمارات".

وتابع: "الشركة أُسست عام 1975، والمملكة العربية السعودية اليوم، ليست هي السعودية عام 1975، نرى اليوم تطورًا كبيرًا وملحوظًا، ومشروعات استثمارية على أعلى مستوى، وإصرار على الاستثمار في مصر".

وانعقدت اليوم الثلاثاء، المائدة المستديرة Think Commercial، بحضور عدد من المطورين العقاريين، والتي تناقش كيفية تعامل الشركات مع التغيير المستمر في عناصر التكلفة، والخطوات التي تتبعها الشركات عند تسعير المنتجات الجديدة، بالإضافة إلى تأثير سعر صرف العملة في أسعار المنتجات النهائية.

كما تناقش المائدة المستديرة كيفية تأثر المبيعات منذ بداية الحرب الروسية وتداعياتها على الأسواق، فضلًا عن مناقشة وجود تأثيرات متوقعة لزيادة أسعار المنتجات النهائية، وكيفية تجاوز أزمة صعوبة تسعير المنتجات في مراحل البيع الجديدة، بالإضافة إلى التيسيرات اللازمة ليستكمل القطاع العقاري في مصر نشاطه.