HSBC يتيح التمويل الشخصي الأخضر للأفراد


لدعم تحولهم لمستقبل مستدام..

الاحد 19 يونية 2022 | 01:53 مساءً
HSBC
HSBC
محمد خليفة

ضمن أحدث خطوة لبنك HSBC مصر، لدعم العملاء في مسيرة تحولهم إلى الحياد الكربوني ومستقبل أكثر استدامة، أتاح بنك HSBC تسهيلات تمويل شخصي مستدامة لعملائه من الأفراد.

ويقدم بنك HSBC تسهيلات ائتمانية شخصية مستدامة بأسعار فائدة بمعدل عائد منخفض على منتجات التمويل الشخصي الاعتيادية؛ وفترات سداد مرنة.

كما سيوفر البنك، التمويل الشخصي المستدام من HSBC لتمويل شراء السيارات الكهربائية أو ألواح الطاقة الشمسية للمنازل، ونفقات التركيب المرتبطة بها.

من جهتها، أوضحت نسرين حافظ، رئيس قسم إدارة الثروة والخدمات المصرفية الشخصية لدى بنك HSBC مصر: "لدينا جميعًا دور نلعبه في العمل المناخي، ويقوم HSBC بتوظيف إمكاناته في مجال التمويل لدعم رحلة انتقال عملائنا إلى الحياد الكربوني، وتوفير تسهيلات تمويل مستدامة بمعدلات عائد تنافسية، لدعم خيارات صديقة للبيئة لعملائنا".

ووضع HSBC، خطة طموحة لإطلاق حلول مالية يمكن أن تدعم عملائه في رحلة انتقالهم إلى الحياد الكربوني، وتم تصميم منتجاته الخاصة بالتمويل الأخضر، لدعم جهود عملائه لبناء نمط حياة أكثر استدامة.

ويدعم إطلاق تسهيلات التمويل الشخصي المستدام من HSBC، رؤية الحكومة المصرية لعام 2030، وهدفها لتعزيز مصادر الطاقة المتجددة، لتشكل 42% من مزيج مصادر الطاقة في الدولة بحلول عام 2035".

يُشار إلى أن بنك HSBC، قد حصل على جائزة أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط للسنة الثالثة على التوالي، ضمن جوائز التميز السنوية المرموقة على نطاق واسع من قبل مجلة يوروموني- المجلة العالمية الرائدة المزودة للأخبار المالية.

ويلتزم HSBC بالمساعدة في قيادة عملية تحول الاقتصاد العالمي نحو الحياد الكربوني، ورصد البنك تسهيلات تمويلية بقيمة تتراوح ما بين 750 مليار، إلى 1 تريليون دولار أمريكي للاستثمار المستدام في جميع أنحاء العالم، وذلك بحلول عام 2030، لدعم عملائه في تحولهم إلى نموذج الحياد الكربوني.