سعر حديد عز اليوم السبت


السبت 11 يونية 2022 | 12:39 مساءً
حديد عز
حديد عز
محمد خليفة

تعرف على أحدث التغييرات في سعر حديد عز، اليوم السبت، في السوق المصري، بعدما سجل هبوطًا ملحوظًا بمقدار يصل لـ1150 جنيهًا بالطن.

سعر حديد عز اليوم

استقر سعر حديد عز عند مستوياته المنخفضة، مسجلًا سعر 18.170 جنيهًا للطن.

وتصدرت شركة حديد عز قائمة منتجي الصلب في إفريقيا والعالم العربي، للعام الثاني على التوالي، وفقًا لقائمة Top Steelmakers لعام 2021، التي نشرتها منظمة الصلب العالمية (worldsteel).

وتصدرت شركة حديد عز، المرتبة الأولى على مستوى إفريقيا والعالم العربي، بإنتاج 5.14 مليون طن من الصلب الخام.

وجاءت شركة حديد السعودية في المركز الثاني، بإنتاج 4.86 مليون طن، ثم الإمارات للصلب في المركز الثالث، بكمية 3.02 مليون طن.

ما منظمة الصلب العالمية؟

منظمة الصلب العالمية (Worldsteel)، غير هادفة للربح مقرها بروكسل، بلجيكا، وهي تمثل منتجي الصلب، وجمعيات صناعة الصلب المحلية والإقليمية، ومعاهد أبحاث الصلب، كما تعد worldsteel المصدر الأساسي لإحصائيات وبيانات صناعة الصلب العالمية.

مبيعات تصدير قياسية

دعم النمو القوي في الأسواق المحلية والعالمية، زيادة إنتاج الصلب الخام في عام 2021، بنسبة 12%، وتمكن حديد عز من تحقيق مبيعات تصدير قياسية بلغت 1.3 مليار دولار.

وتستمر حديد عز كصانع للسوق ومحدد لاتجاهه، فإن التقييم الناجح للصلب عالي المقاومة من الدرجة B500DWR إلى السوق قد أسس لمرجعية جديدة، لا تكتفي بتحقيق معيار مرتفع للجودة ولأهداف العملاء الاقتصادية، بل وتساهم في تقليل الأثر البيئي.

لمواصلة النمو، تتوسع شركة حديد عز بإنشاء فرن صهر جديد بطاقة 1.6 مليون طن سنويًا، في المجمع الصناعي لشركة العز لصناعة الصلب المسطح (EFS) في السويس، ومن المخطط أن يبدأ التشغيل في الربع الرابع من هذا العام، لتصل طاقة إنتاج حديد عز من الصلب الخام إلي 7 ملايين طن سنويًا.

انخفاض سعر مواد البناء

من جهته، أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، أن سعر مواد البناء في اتجاهها للانخفاض الفترة المقبلة، مع تراجع أسعارها عالميًا.

وقال الزيني: هناك إحجام من المستهلكين وشركات المقاولات عن شراء الحديد والأسمنت، نتيجة لارتفاع أسعارها بالآونة الأخيرة، مشيرًا إلى أن حجم الطلب تراجع بنسبة لا تقل عن 5% خلال شهري أبريل ومايو.