حديد عز تحقق مبيعات قياسية وتتصدر منتجي الصلب على مستوي إفريقيا والدول العربية


تستعد لإنشاء فرن صهر جديد بطاقة 1.6 مليون طن

الاربعاء 08 يونية 2022 | 02:06 مساءً
الحديد
الحديد
المرسي عزت

تصدرت شركة حديد عز قائمة منتجي الصلب في إفريقيا والعالم العربي، للعام الثاني على التوالي، وفقا لقائمة Top Steelmakers لعام 2021، التي نشرتها منظمة الصلب العالمية (worldsteel).

حديد عز في المرتبة الأولى على مستوى إفريقيا والعالم العربي

وتصدرت شركة حديد عز، المرتبة الأولي على مستوى إفريقيا والعالم العربي، بإنتاج  5.14 مليون طن من الصلب الخام.

وجاءت شركة حديد السعودية في المركز الثاني، بإنتاج 4.86 مليون طن، ثم الإمارات للصلب في المركز الثالث، بكمية 3.02 مليون طن.

ما هي منظمة الصلب العالمية؟

ومنظمة الصلب العالمية (Worldsteel)، غير هادفة للربح مقرها بروكسل، بلجيكا، وهي تمثل منتجي الصلب، وجمعيات صناعة الصلب المحلية والإقليمية، ومعاهد أبحاث الصلب، كما تعد worldsteel المصدر الأساسي لإحصائيات وبيانات صناعة الصلب العالمية.

حديد عز تحقق مبيعات تصدير  قياسية

ودعم النمو القوي في الأسواق المحلية والعالمية، زيادة إنتاج الصلب الخام في عام 2021، بنسبة 12%، وتمكنت حديد عز من تحقيق مبيعات تصدير قياسية بلغت 1.3 مليار دولار .

الصلب عالي المقاومة من الدرجة B500DWR يساهم في تقليل الأثر البيئي

وتستمر حديد عز كصانع للسوق ومحدد لاتجاهه، فإن التقييم الناجح للصلب عالي المقاومة من الدرجة B500DWR إلى السوق قد أسس لمرجعية جديدة، لا تكتفي بتحقيق معيار مرتفع للجودة ولأهداف العملاء الاقتصادية، بل وتساهم في تقليل الأثر البيئي.

حديد عز تنشيء فرن صهر جديد بطاقة 1.6 مليون طن سنويا

ولمواصلة النمو، تتوسع شركة حديد عز بإنشاء فرن صهر جديد بطاقة 1.6 مليون طن سنويا، في المجمع الصناعي لشركة العز لصناعة الصلب المسطح (EFS) في السويس، ومن المخطط أن يبدأ التشغيل في الربع الرابع من هذا العام، لتصل طاقة إنتاج حديد عز من الصلب الخام إلي 7 ملايين طن سنوياً.