سعر الحديد اليوم في مصر.. حديد عز للمستهلك


سعر حديد عز للمستهلك

الثلاثاء 24 مايو 2022 | 11:06 صباحاً
حديد عز
حديد عز
العقارية

شهدت أسعار الحديد في مصر تراجعًا بقيمة 1000 جنيه؛ حيث تراجع سعر البليت بالبورصات العالمية، ليُسجّل ما بين 600 إلى 650 دولارًا للطن، مُقارنة بـ800 دولارًا للطن، لتصل حجم التراجع 150 دولارًا للطن.

دفع ذلك شركات الحديد لخفض قيمة طن الحديد بقيمة 1000 جنيه، بدءًا من أمس الإثنين، في محاولة لقيادة سوق مواد البناء نحو التعافي من الارتفاع غير المسبوق في الأسعار.

سوق مواد البناء

وشهد سوق مواد البناء في مصر ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار منذ نحو شهرين تقريبًا، وذلك جرّاء تأثره بتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، التي دفعت الأسعار العالمية نحو ارتفاع كبير، وتأثرت المواد الخام، وهو ما أثّر بشكل كبير على تكاليف الإنتاج.

وأعلنت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أمس، أن مصانع الحديد ستبدأ تطبيق خفض سعر طن الحديد بقيمة 1000 جنيه، وذلك في محاولة لضبط الأسعار، وقيادة سوق مواد البناء نحو التعافي.

سعر حديد عز

وأعلن حديد عز الأحد الماضي، تخفيض أسعار الحديد 1000 جنيه، وذلك للمرة الثانية خلال شهر، وعلى غرار ذلك بقية شركات الحديد، وسجّل سعر حديد عز في السوق اليوم نحو 18170 جنيهًا.

وتُعد تلك المرة الثانية التي تُخفض فيها شركة حديد عز أسعار بيع حديد التسليح خلال شهر مايو، ليصل إجمالي الخفض 1830 جنيهًا للطن.

وساهم تراجع أسعار الخامات عالميًا في تخفيض أسعار حديد التسليح بالسوق المحلي، وذلك منذ بداية مايو الجاري، خاصة وأن تسعير منتجات الشركة تقوم أساسًا على اتجاهات التكلفة.

وأكد هذا الخفض ديناميكية التسعير لدى الشركة، وعكس تحركات الأسعار العالمية صعودًا أو هبوطًا.