اتحاد الصناعات: اجتمعنا مع منظمة الصحة والفاو من أجل توفير بيئة صحية لسلامة الغذاء - فيديو


الاربعاء 08 يونية 2022 | 10:38 مساءً
سلامة الغذاء
سلامة الغذاء
العقارية

قال الدكتور محمد أنور، عضو غرفة صناعة الغذاء باتحاد الصناعات، إنه تم عقد مؤتمر سلامة الغذاء بمشاركة القطاع الخاص و اتحاد الصناعات، مضيفا أن هذا الحدث شارك في تنظيمه منظمة الصحة العالمية ومنظمة الفاو وأيضًا تم اختيار يوم 7 يونيو، كذكرى لليوم العالمي لسلامة الغذاء.

وأوضح أنور، خلال مداخلة على قناة «الحدث اليوم»، أن ما يقومون به هو جزء من المسؤولية المجتمعية، وأن الجميع يجتمع من أجل توفير بيئة صحية لسلامة الغذاء بمصر.

يذكر أن الـ7 من يونيو من كل عام يصادف اليوم العالمي لسلامة الغذاء، والذي يهدف إلى توعية جميع الأشخاص بضرورة اتباع بعض الخطوات للحفاظ على سلامة الغذاء وعدم التسمم.

ويمكن أن يصاب أي شخص بالتسمم الغذائي، ولكن بعض المجموعات من الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالمرض والإصابة بمرض أكثر خطورة، قد لا تكون قدرتها على محاربة الجراثيم والأمراض فعالة، وتشمل هذه المجموعات، البالغين الذين تبلغ أعمارهم 65 وما فوق، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.

وأيضا الأشخاص الذين تضعف أجهزتهم المناعية بسبب الظروف الصحية أو الأدوية المستخدمة لعلاجهم، بما في ذلك مرضى السكري أو أمراض الكبد أو الكلى أو فيروس نقص المناعة البشرية مثل الإيدز أو السرطان، بالإضافة إلى السيدات الحوامل.