جوجل تطلق تحديث جديد لـ إصدار Android 13 Beta


الثلاثاء 31 مايو 2022 | 09:38 مساءً
جوجل
جوجل
مصطفى الخطيب

أعلنت جوجل إطلاق تحديث جديد لـ إصدار Android 13 Beta، سيعالج بعض المشكلات التي أثرت على أجهزة Pixel فورًا بعد الإصدار الأولي من Android 13 Beta.

ويسمح أندرويد 13 بالوصول إلى QR مباشرة من شاشة قفل هاتفك، وستحصل على مربع الإعدادات السريعة للوصول إلى QR، كما أضافت "جوجل" لوحة الإعدادات السريعة لـQR .

كما يوفر Android 13 لمستخدميه مشاركة مستندات معينة مع التطبيق دون منح التطبيق حق الوصول إلى جميع ملفات الوسائط على الجهاز، تسهل واجهة برمجة تطبيقات منتقي الصور الجديدة على التطبيقات الوصول بكفاءة إلى الصور ومقاطع الفيديو المشتركة.

Android 12

وتشهد لوحة تحكم الخصوصية تحسينًا كبيرا في "أندرويد 13" حيث سيكون لديك خيار عرض سجل الأذونات للأيام السبعة الماضية، بالنسبة للمبتدئين ، حيث يحتفظ Android 12 حاليًا بسجل الأذونات للكاميرا والميكروفون والوصول إلى الموقع خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط.

كما يوفر أندرويد 13 نقرة وسائط لنقل الميزة، ومن المحتمل أن يسمح للمستخدمين بتبديل الوسائط بين هاتفك والأجهزة الأخرى ، ومن المفترض أن تكون مكبرات الصوت الذكية، حيث يمكن أن تكون الميزة مشابهة لكيفية نقل تشغيل الوسائط بسلاسة من هواتف آيفون إلى أجهزة الصوت الذكية المنزلية HomePod.

جوجل كروم

ويجلب أندرويد 13 ، القدرة على تعيين اللغات على أساس كل تطبيق، حيث ستجعل هذه الميزة من السهل استخدام بعض التطبيقات بلغة معينة، فعلى سبيل المثال ، يمكن للمستخدم استخدام جوجل كروم باللغة الهندية أثناء التفاعل مع بقية الهاتف باللغة الإنجليزية.

وبخلاف التطبيقات التي تدعم حاليًا لغات متعددة ، سيتخذ Android 13 منهجًا موحدًا ، حيث ستتمكن من تكوين لغات التطبيق لتطبيقات مختلفة ضمن إعدادات "اللغات والإدخال". وسيتم أيضًا إدخال الميزة في صفحة "معلومات التطبيق".

وبدءًا من أندرويد 13، من المتوقع أن تقدم جوجل أذونات وقت التشغيل للإشعارات، حيث سيتعين على التطبيقات طلب إذن من المستخدم قبل إرسال الإشعارات، تمامًا مثل كيفية التعامل مع الأذونات الأخرى مثل الوصول إلى الموقع والميكروفون على هواتف أندرويد، وتكمن الفكرة في مساعدة المستخدمين في اتخاذ قرار حذر بشأن ما إذا كانوا يرغبون في تلقي إشعارات من أحد التطبيقات.