خسائر جماعية للعملات المشفرة


إحداها خسرت 11%

السبت 28 مايو 2022 | 01:39 صباحاً
العملات المشفرة
العملات المشفرة
محمد محمود

سجلت العملات المشفرة خسائر جماعية خلال الـ 7 أيام الماضية، وتراجعت العملة الأشهر بتكوين بأكثر من 1% لتصل إلى قرب 29 ألف دولار.

وهبطت عملة إيثريوم بأكثر من 11% لتتداول قرب 1750 دولار.

وتراجعت عملة ريبل بأكثر من 6% وتتداول قرب 0.386 دولار.

دوجكوين أيضا هبطت بأكثر من 2% وتتداول قرب 0.082 دولار. 

وفي  سياق آخر، قال مسئولون تنفيذيون من صناعة بلوكتشين والعملات المشفرة، إن الانهيار الأخير في سوق العملات المشفرة يجب أن يساعد في التخلص من المشاريع السيئة في الصناعة.

وقد تم محو مليارات الدولارات من سوق العملات المشفرة في الأسابيع القليلة الماضية مدفوعة ببيع الأسهم وانهيار عملة terraUSD والرمز المميز المرتبط بها.

ومن جانبه قال برتراند بيريز، الرئيس التنفيذي لمؤسسة Web3 لشبكة CNBC في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، "نحن في سوق هابط، وإنه أمر جيد، لأن كل هذه المشاريع قد ولت.. لذلك سيكون الأشخاص الشرعيون قادرين على التركيز فقط على التطوير في البناء ونسيان تقييم الرمز المميز لأن الجميع في حالة تراجع ".

وأضاف بيريز خلال الأسواق الصاعدة عندما يكون كل شيء أخضر، لا أحد يفكر في البناء وتطوير المشاريع، الجميع يفكر في تكوين ثروة، وهي العقلية الخاطئة.

فيما قال ميهايلو بييليتش، المؤسس المشارك لشركة Polygon الخاصة بتقنية بلوكتشين ″ربما أصبح السوق في رأيي الشخصي غير عقلاني بعض الشيء، أو ربما يكون متهورًا إلى حد ما، وعندما تأتي مثل هذه الأوقات، عادة ما تكون هناك حاجة إلى التصحيح، وفي النهاية يكون صحيًا "

حدثت عمليات بيع في العملات المشفرة الرئيسية مثل بتكوين وإيثريوم بسبب الركود الأوسع في أسواق الأسهم، ولا سيما قطاع التكنولوجيا، مع تفاقم الانخفاض بسبب فقدان عملة terraUSD المستقرة ربطها بالدولار الواحد.

شارك المستثمرون المؤسسيون الكبار في سوق العملات المشفرة، وكانوا أيضًا محركًا رئيسيًا لأحدث عمليات البيع، وفقًا لبريت هاريسون، رئيس بورصة العملات المشفرة FTX الولايات المتحدة.

من جهة أخرى، حث براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة Ripple، المستثمرين على اتخاذ وجهة نظر طويلة المدي.