لدفع كفائة الإنتاج.. هشام توفيق: 540 مليون يورو تكلفة تحديث مكن الغزل والنسيج - فيديو


الخميس 26 مايو 2022 | 10:52 مساءً
هشام توفيق
هشام توفيق
العقارية

صرح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، بأن الدولة تستهدف وقف تصدير خام القطن، أملا في أن تعود مصر الأولى عالميا في زراعة و تصدير القطن بعد رفع كفاءة مصانع الغزل و النسيج.

وقال توفيق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» المعروض على شاشة «النهار»، إن العمل قائم على عمل حلقات متكاملة للصناعة، «وهناك فريق مسؤول عن التسويق»، مشيرًا إلى أنه يتم تشغيل المصانع بكل قوتها، «وهناك 540 مليون يورو تكلفة تحديث مكن الغزل والنسيج بهدف دفع كفاءة طاقتنا الإنتاجية».

وأضاف وزير قطاع الأعمال، أن المصريين القدماء كان لديهم آلات ومصانع منذ القدم للنسيج، «ولدينا مصانع تعمل في الكتان منذ 4000 سنة»، موضحًا أن الدولة تبذل الجهد لعرض المنتجات المصرية، «ونتعاون مع أفضل المصممين العالميين للمساهمة فى رفع كفاءة المنتجات المصرية»، مردفًا «هناك مصممين من إيطاليا و البرتغال».

وأكد هشام توفيق على أنه تم دراسة المشكلات التي تواجه القطن، وتم حل المشكلات التي كانت تعاني منها الصناعة، موضحًا «تمت هذه الدراسات منذ فترة طويلة»، متابعًا: «محلات nit باكورة منافذ بيع المنتجات المصرية من الملابس والتي ستصدر للعالم».

وكشف توفيق عن أن تصنيع السيارات الكهربائية سيتم في شركة قطاع خاص، بدلا من النصر، «وتم الاتفاق مع إحدى الشركات المصرية لتصنيع السيارات الكهربائية على خطوطها الإنتاجية»، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على التعاون مع شركة صينية لتصنيع السيارات الكهربائية المصرية، «في الربع الثالث من عام 23 ستكون البداية».