زد ايست للأندية الرياضية توقع عقد تمويل بقيمة 700 مليون جنيه مع البنك التجاري الدولي


لتمويل جزء من التكاليف الاستثمارية للمشروع

الاثنين 23 مايو 2022 | 03:08 مساءً
توقيع عقد بين زد ايست والبنك التجاري الدولي
توقيع عقد بين زد ايست والبنك التجاري الدولي
العقارية

وقعت شركة زد ايست للأندية الرياضية إحدى الشركات التابعة لمجموعة أورا ديفلوبرز، عقد تمويل متوسط الأجل بقيمه تصل إلى 700 مليون جنيه مصري مع البنك التجاري الدولي، أحد البنوك المصرية الرائدة، وذلك بغرض تمويل جزء من التكاليف الاستثمارية الخاصة بمشروع نادي زد ايست الرياضي في القاهرة الجديدة.

وتمت مراسم التوقيع على العقد بحضور كبار التنفيذيين من كل من مجموعة أورا ديفلوبرز والبنك التجارى الدولى، ووقع على العقد كل من المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لمجموعة أورا ديفلوبرز وعمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي للبنك التجاري الدولي.

نجيب ساويرس: نؤمن اننا قادرين على تخطى تحديات هذه المرحلة

وفي السياق، قال المهندس نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لمجموعة أورا ديفلوبرز: "تهدف شركة أورا ديفلوبرز باستمرار إلى تطوير أحياء مستدامة وفاخرة وعملية، ونؤمن اننا قادرين على تخطى تحديات هذه المرحلة وتحقيق الهدف المتمثل في تقديم مشاريع تنموية مبتكرة وجديرة بالثقة إلى السوق المصري. كما يأكد هذا المشروع على استراتيجية الشركة لدعم قطاع الشباب والرياضة في مختلف المجالات. و من الجدير بالذكر ان التعاون مع البنك التجاري الدولي، يعزز العلاقة بين المجموعة و البنك، الذى يعتبر احد اهم و اكبر بنوك القطاع الخاص في مصر ".

عمرو الجنايني:  اتفاقية التمويل علامة فارقة في العلاقة القوية بين البنك التجاري الدولي ومجموعة أورا ديفلوبرز ايجيبت

توقيع عقد بين زد ايست والبنك التجاري الدوليتوقيع عقد بين زد ايست والبنك التجاري الدولي

ومن جانبه قال عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي القطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي: "يسعدنا دائمًا دعم مجموعة أورا ديفلوبرز ايجيبت، أحد عملائنا الأكثر شهرة، حيث تمثل اتفاقية التمويل علامة فارقة أخرى في العلاقة القوية بين البنك التجاري الدولي ومجموعة أورا ديفلوبرز ايجيبت. كما تعتبر تلك الاتفاقية نقطة انطلاق في تمويل قطاع الأندية الرياضية والترفيهية والتي تتماشى مع استراتيجية البنك لدعم قطاع الشباب والرياضة بشكل خاص واتجاه الدولة بتنمية هذا القطاع بشكل عام."

يذكر أن مشروع نادي زد ايست الرياضي بالقاهرة الجديدة هو مشروع نادي رياضي متكامل (المسمى بـZed East Sports Club ) يتم إنشائه على أرض مشروع زد ايست السكني والكائن بمدينة القاهرة الجديدة، والذي يتماشى مع استراتيجية الشركة لدعم قطاع الشباب والرياضة.

أورا ديفلوبرز تمتلك سجلاً حافلًا من الخبرة 

وتمتلك أورا ديفلوبرز سجلاً حافلًا من الخبرة في إنشاء وتطوير المشروعات الفريدة التي تحقق التوازن بين التفكير الاستثنائي العصري والتصميمات الخالدة وذلك في العديد من الأسواق مثل اليونان وقبرص وغرينادا وباكستان ومصر. وتتميز مشروعات "أورا" بالأجواء النابضة بالحياة التي توفر متعة الحياة الحضرية لمجتمع عصري يتيح الفرصة للجميع ويقدم مجموعة واسعة من تجارب أسلوب الحياة الممتعة.

ودخلت مجموعة أورا ديفلوبرز السوق المصري في عام 2018، لتصبح أول شركة تقدم تجربة العيش بجانب المتنزه، مصاحب برؤية فريدة لتسخير جمال الطبيعة المصرية وإدارة قادرة على تحقيق عملية التنمية بدءً من مرحلة التخطيط وصولا إلى التنفيذ.

وتقوم مجموعة أورا ديفلوبرز إيجيبت بتطوير عدد من المشاريع السكنية و التجارية و الرياضية و الفندقية فى شرق و غرب القاهرة (ZED الشيخ زايد، ZED إيست، بيراميدز هيلز)، بالاضافة الى مشروع سيلفر ساندس (Silver Sands) بالساحل الشمالى.

نبذة عن البنك التجاري الدولي 

توقيع عقد بين زد ايست والبنك التجاري الدوليتوقيع عقد بين زد ايست والبنك التجاري الدولي

وتأسس البنك التجاري الدولي – مصر عام 1975 وهو حاليًا أكبر بنك تابع للقطاع الخاص في مصر، ويضم فريق العمل بالبنك أكثر من 6500 موظف من أكفأ خبراء القطاع المصرفي الذين يعكفون على تحقيق أهدافه الاستراتيجية وعلى رأسها حصول العملاء على تجربة مصرفية لا مثيل لها عبر تطوير الحلول المالية الابتكارية وتطبيقات تحليل البيانات سعيًا للارتقاء بمعايير وجودة الخدمة المقدمة وفقًا لاحتياجات كل عميل. كما يقوم البنك بتقديم باقة متميزة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات الكبرى والشركات بمختلف أحجامها على مدار الساعة، وذلك من خلال شبكة فروع تربو على 200 فرعًا في أنحاء الجمهورية، إلى جانب مجموعة عالية الكفاءة من الحلول الرقمية ومنصات الخدمة المصرفية عبر الإنترنت.

وينفرد البنك بمكانة رائدة في السوق المصري بفضل قوة علامته التجارية إلى جانب حصوله على لقب الأفضل أداءً بين البنوك العاملة في مصر والشريك المفضل لأكثر من 500 مؤسسة عاملة في السوق، فضلًا عن حصوله على جائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" لعام 2020 من جلوبال فاينانس وجائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" لعام 2017 من مؤسسة يورومني "Euromoney". وقد تم اختيار البنك كأول مؤسسة بالشرق الأوسط يتم إدراجها في مناهج معهد القيادة التابع لكلية لندن للأعمال "London Business School". وفي عام 2020، قامت مؤسسة بلومبرج العالمية بإدراج البنك في مؤشر المساواة بين الجنسين (GEI)، ليصبح بذلك أول مؤسسة عربية وأفريقية تنضم لذلك المؤشر الذي يضم 325 مؤسسة عاملة في 50 قطاعًا مختلفًا من 42 دولة حول العالم.