الذهب يعوض بعض الخسائر إثر تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية


الخميس 19 مايو 2022 | 03:21 صباحاً
الذهب
الذهب
وكالات

بدأ الذهب في عكس مساره للارتفاع، الأربعاء، إثر التراجعات في عوائد سندات الخزانة الأميركية، وساعد الهبوط في عوائد سندات الخزانة الأميركية في الحد من الضغوط الناتجة عن ارتفاع الدولار وخطط الفدرالي لزيادات أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.1% إلى 1816 دولارًا للأونصة، بينما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1815.9 دولار، بحسب «CNBC».

وتراجعت عائدات سندات الخزانة في تعاملات متقلبة، متتبعة الخسائر في وول ستريت، بعد أن زادت بيانات الإسكان الأميركية السيئة من المخاوف المتزايدة من التباطؤ الاقتصادي.

تعهد رئيس مجلس الفدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء بأن الفدرالي سيرفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى حسب الحاجة لكبح جماح ارتفاع التضخم، على الرغم من أن الذهب يعتبر تحوطًا ضد التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف الفائدة في السبائك التي لا تدر عائدًا.

ويحد ذلك من ارتفاعات الذهب، بينما انتعش الدولار الذي يعتبر ملاذًا آمنًا بعد أن سجل أكبر انخفاض له في يوم واحد في أكثر من شهرين.

وتراجعت الفضة الفورية 0.9% إلى 21.42 دولارًا للأونصة، ونزل البلاتين 1.6% إلى 935.49 دولارًا، وهبط البلاديوم 3.1% إلى 1990.06 دولارًا.