الإسكان تكشف عن قيمة تلفيات ممشى أهل مصر السياحي - فيديو


الاربعاء 18 مايو 2022 | 04:58 صباحاً
ممشى أهل مصر السياحي
ممشى أهل مصر السياحي
العقارية

تحدث الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، عن تخريب وتكسير بعض الأماكن في ممشى أهل مصر السياحي قائلًا إن الجمهورية الجديدة يجب أن تشمل تغيير السلوك للأفضل، مؤكدًا أن مشروع ممشى أهل مصر يقوم في الأساس على توفير متنفس لكل الشعب المصري، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي»، المعروض على شاشة «صدى البلد»، الثلاثاء،  إن ممشى أهل مصر تكلف 450 مليون جنيه، مضيفًا أن شركة الصيانة والنظافة الخاصة بمشروع ممشى أهل مصر تصرف 2.5 مليون جنيه شهريًا لأعمال التشغيل والصيانة.

وأوضح مساعد وزير الإسكان، أن قيمة التلفيات التي حدثت في الممشى تخطت 800 ألف جنيه وقد تصل إلى مليون جنيه، والتي تضمنت تكسير زجاج أحد المحلات وإتلاف بوابة ممشى أهل مصر، مطالبًا بضرورة توعية المواطنين بأهمية الممشى.

وأردف الدكتور عبد الخالق إبراهيم إن المرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر تستوعب أعداد كبيرة من المواطنين، وستكون من 15 مايو إلى قصر النيل ومن إمبابة إلى كوبري الساحل.

ولفت إلى أن تكلفة المرحلة الثانية لممشى أهل مصر تبلغ 700 مليون جنيه مؤكدا أنه تم تحرير محاضر ضد المخربين في ممشى أهل مصر ونواجه أعمال التخريب في المشروعات القومية.