المتحدث العسكري: لا نغفل دور أهالي سيناء المهم والعظيم في حربنا ضد الإرهاب - فيديو


الاثنين 16 مايو 2022 | 01:47 صباحاً
المتحدث العسكري غريب عبدالحافظ
المتحدث العسكري غريب عبدالحافظ
عبدالرحمن السيد

قال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة تتعامل مع العناصر التي تقوم بتسليم أنفسها للكمائن والوحدات العسكرية بشكل إنساني تمامًا والتعامل مع فكره وتعرض عليه الكتب الأزهرية التي يمكن أن تعيده للوعي الصحيح وليس بالأفكار التي كان يتم أخذها من الجماعات الإرهابية.

وأوضح عبدالحافظ خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، الأحد، أنه يتم توفير مكان لهؤلاء العناصر حال كونهم غير مطلوبين في أي قضايا أمنية، مؤكدًا أن أسلوب التعامل سبب انشقاقات حدثت داخل التنظيمات الإرهابية.

وأردف العقيد غريب عبدالحافظ، إن جهود القوات المسلحة في محاصرة العناصر الإرهابية وقطع خطوط الإمداد عليهم يجعل أسلوب التعامل لهذه العناصر واستعادة نشاطها شيء من الصعوبة، وهي جهود متكاملة سواء العمليات العسكرية أو على مستوى الفكر والتعامل مع الفكر بالفكر.

واستكمل: "لا نغفل دور أهالي سيناء المهم والعظيم سواء في حربنا ضد الإرهاب أو في الحروب السابقة التي مرت بها الدولة المصرية"

وأكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة، على أن القوات المسلحة تساهم بما لديها من إمكانيات لدعم جهود الدولة في التنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء وكافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف: "كان هناك تكليف للقوات المسلحة بتنفيذ 443 مشروع لخدمة كافة مجالات التنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء بإجمالي تكلفة 401 مليار جنيه"، قائلًا: "تم تنفيذ 306 مشروعًا وجاري تنفيذ 102 مشروعًا ومخطط تنفيذ 35 مشروعًا أخر، وفي مجال الطرق تم إنشاء شبكة طرق مكونة من 69 طريقًا بإجمالي أطوال 2530 كم فضلًا عن تطوير عدد من الموانئ والمطارات أبرزها مطار البردويل وميناء العريش".

واختتم: "في استراتيجيتنا لمكافحة الإرهاب التنمية محور مهم للغاية ولن يتحقق إلا بتحقق الأمن والاستقرار ولن أنسى أيضا المساهمة الإيجابية للقوات المسلحة في مبادرة حياة كريمة".