في مؤتمر صحفي.. مراكز تكشف آخر تطورات ديستريكت فايف


الاحد 15 مايو 2022 | 04:55 مساءً
اشرف فريد شركة مراكز
اشرف فريد شركة مراكز
محمد صبحي

عقدت شركة مراكز للاستثمار العقاري، مؤتمرا صحفيا، اليوم الأحد، للإعلان عن آخر تطورات مشروع ديستريكت فايف، الذي يمتد على مساحة 268 فدان، تلاه جولة ميدانية داخل مشروع ديستريكت فايف بمنطقة القطامية الجديدة.

وقال أشرف فريد، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز، إن مشروعات الشركة تتعدى 2.5 مليون متر مربع باستثمارات تتعدى 24 مليار جنيه، وعرض تفاصيل مشروعات شركة مراكز، في مصر.

وتخطت مبيعات ديستريكت فايف ريزيدانسيز و مايندهاوز 6.7 مليار جنيه حتى الآن.

ويمثل مشروع ديستريكت فايف، نقلة نوعية للمشروعات متعددة الاستخدامات في السوق المصري، فهو يضم جزءا سكنيا، "ديستريكت فايف ريزيدينسز"، ويضم أكثر من 1800 وحدة سكنية في نهاية 2021، وجزء إداري “مايندهاوز" ومول تجاري" دي فايف إم"، بمساحات مبتكرة لممارسة الأنشطة الاجتماعية المتنوعة التي يمكن زيارتها بالكامل مشيا علي الأقدام.

واستكملت الشركة 66 ٪ من مشروع ديستريكت فايف، كما أنها بدأت بتسليم ديستريكت فايف ريزيدينسز، الجزء السكني من المشروع.

وتبدأ مراكز في تشغيل دي فايف في الربع الثالث من 2022، كما أنها ستنقل مقرها الرئيسي إلى ديستريكت فايف في يونيو 2022.

وعرضت المهندسة ياسمين أبو سمرة رئيس قطاع التطوير بالشركة، كل ما يتعلق بمشروع ديستركت فايف.

وأوضحت أبو سمرة، أن ديستركت 5 مشروع مميز جدا بالنسبة لمراكز، لأنه المشروع الذي يمكن لمراكز أن تظهر فيه مدى اختلافها عن المطورين الآخرين، وما يميز المشروع هو أنه مشروع متكامل بالمعنى الحقيقي، بمعنى إن كل ما في المشروع من وحدات سكنية وتجاربة يخدم بعضه، ويمكن التنقل بينهم سيرا على الأقدام.

وأضافت أبو سمرة، أن موقع المشروع لم يكن مفهوما في البداية للكثيرين، وأنهم اختاروا هذا الموقع حتى يكونوا نقطة اتصال بين التجمع الخامس و6 أكتوبر ووسط البلد.

وأشارت إلي أن استثمارات المشروع تعدت 15 مليار جنيه، وحجم مبيعات 6.6 مليار جنيه.

وتابعت: أن موقع المشروع قريب جدًا من التجمع الخامس، وأنهم ساهموا في بناء الكوبريين محمد نجيب وطلعت حرب، لأهميتهم بالنسبة للمشروع، موضحة أن كوبري محمد نجيب تم افتتاحه بالفعل وأن طلعت حرب سيتم افتتاحه قبل عمل مول اوف قطامية.

ونظمت الشركة جولة ميدانية، داخل الوحدات السكنية والتجارية في ديستركت فايف، حيث أوضح، فريد، أن سعر المتر داخل الشقق السكنية كان 10 آلاف جنيه تقريبا في بداية الطرح، ووصل حاليا إلي حوالي 25 ألف جنيه، لافتا إلى أن هناك استلام فوري للوحدات.

كما نظمت مراكز، جولة ميدانية داخل مول دي فايف إم قطامية، حيث أوضح أشرف فريد أن الافتتاح الأولي للمول سيكون في الربع الأخير من العام الجاري.

ومول دي فايف إم هو أول مول تجاري في القطامية الجديدة، على مساحة 100 ألف متر مربع، وتم استكماله بنسبة 90 ٪، وسيضم المول مطاعم وكافيهات وسينمات متعددة الشاشات، إضافة إلى مناطق متنوعة لألعاب الأطفال، والعديد من الماركات العالمية والمحلية.