البورصة: فتح «OPR» لشراء الأسهم المتبقية من «الوطنية للزجاج»


الثلاثاء 10 مايو 2022 | 10:52 صباحاً
البورصة المصرية
البورصة المصرية
محمد خليفة

أعلنت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، فتح نظام الصفقات الخاصة «OPR» حتى نهاية جلسة تداول يوم 26 يوليو المقبل،

وأوضحت البورصة أن ذلك لشراء كميات الأسهم المتبقية التي لم تستجب لعرض الشراء الإجباري المُقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية للاستحواذ على شركة الوطنية للزجاج والبللور.

وقالت إن فتح نظام الصفقات الخاصة يأتي في ضوء عرض الشراء الإجباري المُقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية، والذي تم تنفيذه بتاريخ 26 إبريل الماضي، ونتج عنه استحواذ مقدم العرض على نسبة 88.75% من أسهم رأسمال الشركة المُستهدفة بالعرض.

وأضافت البورصة أن العرض تضمن تعهدات مُقدم العرض بشراء جميع الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تنفيذه، وذلك فور إخطاره برغبة أي مساهم في بيع أسهمه، وسيتم شراء تلك الأسهم بنفس سعر عرض الشراء البالغ 2.25 جنيه للسهم.

وأتمت الشركة، يوم 26 إبريل الماضي، عرض الشراء الإجباري على الأسهم المصدرة بسعر 2.25 جنيه للسهم، وذلك لعدد 13.313 مليون سهم بقيمة إجمالية 29,954 مليون جنيه.

وأصدر مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، في وقت سابق، تعهداً لحقوق الأقلية في شركة الوطنية للزجاج والبللور، بسداد 15 قرشاً لكل سهم مستجيب لعرض الشراء المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، مسبقاً، على نشر إعلان عرض الشراء المُقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية لشراء حتى 15 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال شركة الوطنية للزجاج والبللور، بسعر 1.35 جنيه.

وقال الرقابة المالية إن العرض بحد أدنى للتنفيذ 51%، دون إلزام على حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض بالبيع.

كما تعهدت الشركة مُقدمة العرض بعدم الاستغناء عن العمالية في الوطنية للزجاج والبللور خلال السنة الأولى على الأقل، والحفاظ على حقوق العاملين وجميع مزاياهم.