عادت من جديد ظاهرة إرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة للحصول على أي معلومات مصرفية من العملاء تحت مسمي تحديث بياناتهم، أو الفوز بجوائز مالية بهدف السطو على حساباتهم المصرفية وسرقة مدخراتهم وهو ما أثار مخاوف العملاء والبنوك.
وحرصًا من "العقارية" على توفير المعلومات اللازمة لقرائها الكرام، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم عدد من النصائح التي تمكن المستخدمين من تأمين حساباتهم البنكية بصورة كاملة.
نصائح مهمة لتأمين حسابك البنكي بصورة كاملة
1- احذر من المكالمات التليفونية التي يزعم فيها المحتالون عرض إعادة أموال أو تعويض.
2- لا تسمح لأحد بالوصول إلى الكمبيوتر الخاص بك.
3- عدم الدخول إلى البنك عبر الإنترنت أثناء وصول شخص آخر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
4- لا تكشف عن:
- كلمة سر تصلح لمرة واحدة يتم إنشاؤها من Secure Key الخاص بك لأي شخص.
- كلمة سر رسالة نصية قصيرة يتم إرسالها إلى تليفونك المحمول
- رقم تعريف شخصي لبطاقة مكون من ستة أرقام بما في ذلك البنك أو الشرطة
- كلمة سر أو رموز خدمة الإنترنت البنكية
- تفاصيل شخصية ما لم تكن متأكدًا من هوية الشخص الذي تتحدث إليه
5- احذر الأساليب غير المرغوب فيها عبر المكالمات التليفونية لا سيما إذا طُلب منك تقديم معلومات شخصية.
6- احذر من رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة غير المرغوب فيها التي تطلب منك تحديث أو التحقق من تفاصيلك الشخصية أو تفاصيل تسجيل الدخول إلى خدمة الإنترنت البنكي الشخصية أو تفاصيل الأمان.
7- احذر عند اتباع إرشادات الرد أو إكمال نموذج مرفق برسالة البريد الإلكتروني أو النقر للوصول إلى موقع ويب للتحقق من حسابك.
8- لا تفتح المرفقات أو تنقر على الروابط إذا كانت لديك شكوك أنها غير أصلية.
9- لا تشارك تفاصيل الأمان الخاصة بك، مثل رقم التعريف الشخصي أو كلمات السر مع أي شخص مطلقًا.
10-قم بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات وقم بتحديثه دائمًا لحمايتك من الفيروسات.
11- قم بتحديث متصفحك دائمًا لأن برنامج المتصفح الحديث يضيف حماية ضد مواقع الويب المزيفة.
12- إذا كانت لديك شكوك حول رسالة من أي بنك تواصل علي أرقامهم للتحقق قبل اتخاذ إجراء بشأنها.