بقيمة 7 مليارات دولار.. ماسك يحصل على دعم لعرض تويتر


الخميس 05 مايو 2022 | 04:05 مساءً
إيلون ماسك وتويتر
إيلون ماسك وتويتر
محمد عاشور

عزز الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي, تيسلا موتورز، حصة الأسهم في عرضه لشراء «تويتر» بالتزامات تزيد عن 7 مليارات دولار من مجموعة من المستثمرين، بما في ذلك «Silicon Valley» الضاربون مثل المؤسس المشارك لشركة «Oracle» لاري إليسون.

مستثمرين آخرين

ومن بين المستثمرين الآخرين صندوق «سيكويا كابيتال»، الذي تعهد بتقديم 800 مليون دولار، وشركة «VyCapital»، التي تعهدت بتقديم 700 مليون دولار، وفقًا لتقرير، اليوم الخميس، لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، لكن إليسون، وهو أيضاً عضو في مجلس إدارة شركة «Tesla»، يُقدم أكبر مساهمة بقيمة مليار دولار.

وتعهد الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، بتقديم 35 مليون سهم في «تويتر» لدعم ماسك، بحسب الإيداع.

وكشف ماسك في إيداعات تنظيمية سابقة أنه باع ما يقرب من 8.5 مليار دولار من الأسهم في تسلا للمساعدة في تمويل الشراء.

وقال ماسك إنه لا يخطط لأي مبيعات أخرى لأسهم الشركة، مما يعني أنه سيحتاج إلى التزامات خارجية للمساعدة في تمويل الصفقة البالغة 44 مليار دولار.

 قروض الهامش

بسبب التمويل الجديد المدرج في ملف لجنة الأوراق المالية والبورصات اليوم، سيخفض ماسك قروض الهامش البالغة 12.5 مليار دولار، التي كان يعتمد عليها إلى النصف إلى 6.25 مليار دولار، كما يتم الآن تمويل الصفقة بمبلغ 27.25 مليار دولار نقدًا وأسهم، ارتفاعاً من 21 مليار دولار.

ونقلت وسائل إعلام عن ملف يٌقال إنه سري، اليوم الخميس،

أن ماسك يجري محادثات جارية مع أطراف أخرى بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق لشركة «تويتر» جاك دورسي، وهو ثاني أكبر مساهم فردي في الشركة بعد ماسك.

وقال المحلل دان آيفز: «ظلت أسهم Twitter Inc، أقل من عرض سعر السهم المقدم من ماسك البالغ 54.20 دولارًا، لأنه لا تزال هناك شكوك في «وول ستريت» حول ما إذا كانت الصفقة ستتم».

وارتفعت أسهم منصة وسائل التواصل الاجتماعي في سان فرانسيسكو بنسبة 2٪ قبل جرس الافتتاح، لتصل إلى 50.10 دولاراً.