طرح قطعة أرض بنشاط عمراني بعائدات 3 مليارات جنيه في القاهرة الجديدة


الثلاثاء 03 مايو 2022 | 08:19 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
آدم إبراهيم

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض بآلية التخصيص الفوري على مساحة 104 فدان بمنطقة الجامعات، بعائدات مستهدفة تبلغ 3 مليارات جنيه تقريبا، حيث يبلغ سعر المتر التقديري 7 آلاف جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية ألا تزيد نسبة أراضي الإسكان عن 50% من مساحة أرض المشروع، وألا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 450% من المساحة المخصصة للإسكان، وتتراوح النسبة المخصصة للخدمات بين 8 و12% من إجمالي مساحة الأرض، ولا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة.

ويتم تنفيذ المشروع خلال 7 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري.

أما عن آلية سداد قيمة الأرض، فيتم استكمال نسبة السداد حتى 10% من قيمة الأرض بالجنيه المصري، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، وعلى أن يتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط سنوية متساوية، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 24 شهور من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.