إغلاق ميناء نويبع البحري لسوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح


السبت 30 ابريل 2022 | 04:44 مساءً
ميناء نويبع
ميناء نويبع
ماهر عبد الرؤف

أعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر اغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء اليوم السبت نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح وحالة البحر مضطربة جدا وتم ايقاف كافة الانشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وشدد اللواء مهندس محمد الرحيم رئيس الهيئة على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الميناء والمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة.

ورفعت هيئة موانئ البحر الاحمر درجة الاستعداد بموانى الهيئة بالثلاث محافظات ( السويس والبحر الاحمر وجنوب سيناء) استعدادا لعيد الفطر المبارك حيث شهدت مواني البحر الاحمر اليوم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تداول 4666 طن بضائع.

واستقبل ميناء نويبع السفينة سيناء والسفينة عمان ومغادرة السفينة سيناء والسفينة عمان حيث تم استقبال 72 شاحنة فارغة و8 ملاكي وتصدير 63 شاحنة بحمولة 1397 طن بضائع عامة.

وشدد اللواء محمد عبد الرحيم رئيس مجلس ادارة الهيئة على اتخاذ ما يلزم من اجراءات بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى للتأكيد على ضرورة انتظام العمل بالموانى بنظام الورادى على مدار اليوم خلال اجازة عيد الفطر.

كما اكد علي تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لسرعة انهاء الاجراءات وتذليل كافة العقبات ومتابعة مركز عمليات الهيئة الرئيسي مع مراكز العمليات الفرعية بالموانى لحركة الركاب والبضائع واعداد تقارير يومية لعرضها على رئاسة الهيئة.