سهم "ميتا" يرتفع 10% بعد إعلان تحقيق أرباح 7.4 مليار دولار في الربع الأول


سهم "ميتا" يرتفع 10% بعد إعلان تحقيق أرباح 7.4 مليار دولار في الربع الأول

الخميس 28 ابريل 2022 | 02:36 صباحاً
شركة ميتا
شركة ميتا
محمود عبدالله

ارتفع سهم شركة "ميتا" بأكثر من 10% في تداولات ما بعد الإغلاق، الأربعاء، بعد تقرير ربع سنوي للشركة من شأنه أن يخفف بعض المخاوف بشأن ركود النمو.

أرباح سهم "ميتا"

كما حققت "ميتا"، الشركة الأم لـ"فيسبوك" و"انستغرام" و"واتساب"، مبيعات بقيمة 27.9 مليار دولار خلال الربع الأول، وبلغت الأرباح 7.4 مليار دولار.

ويمثل رقم المبيعات زيادة بنسبة 7% عن العام الماضي ولكنه يقل عن 28.2 مليار دولار المقدّر.

بالنسبة إلى الأرباح، فهي تمثل انخفاضًا بنسبة 21% عن العام الماضي ولكنها ليست بالسوء الذي توقعه خبراء وول ستريت، إذ توقع المحللون 7.2 مليار دولار، وهو ما يعني انخفاضًا بنسبة 25%.

وربما تكون الأرقام المرتقبة بدرجة أكبر في هذا التقرير هي تلك المتعلقة بنمو المستخدمين، حيث سجل فيسبوك أول انخفاض له على الإطلاق في الربع الأخير، ما أثار مخاوف بشأن مسار نمو التطبيق في المستقبل.

وفي فترة الثلاثة أشهر الأخيرة، ارتفع عدد مستخدمي فيسبوك النشطين يوميًا إلى 1.96 مليار، بزيادة قدرها 4% بزيادة عن توقعات وول ستريت البالغة 1.95 مليار.

وفقد سهم فيسبوك أكثر من نصف قيمته على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، نتيجة المخاوف ليس فقط بشأن نمو المستخدمين ولكن أيضًا بشأن قدرة ميتا على التعامل مع التغييرات التي طرأت على برامج iOS من شركة "آبل" والتي أثرت على سوق إعلانات الهواتف المحمولة.