البورصة: حديد عز تعلن تخفيض سعر حديد التسليح 830 جنيهًا للطن


الاربعاء 27 ابريل 2022 | 11:59 صباحاً
حديد
حديد
العقارية

أعلنت شركة حديد عز، اليوم الأربعاء، خفض سعر طن حديد التسليح من 20 ألف جنيه إلى 19170 جنيهًا، تسليم أرض المصنع شامل ضريبة القيمة المضافة.

وأرجعت شركة حديد عز، سبب انخفاض الأسعار، إلى انخفاض حاد خلال يومي العمل الماضيين لأسعار الخردة بـ64.23 دولار للطن، كما استمر الانخفاض في خام الحديد بقيمة 33 دولارًا للطن، كذلك انخفض سعر حديد التسليح شبه المصنع (المربعات-البيليت) تصدير روسيا الاتحادية بحوالي 60 دولار في الـ8 أيام عمل الأخيرة، ويستمر انخفاض المربعات الواردة من روسيا بسبب العقوبات الدولية المفروضة وصعوبة تصريف الإنتاج.

حديد عز: نراقب عن كثب كافة المعطيات العالمية والمحلية التي تؤثر على سعر حديد التسليح 

وقالت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم، إنها تراقب عن كثب كافة المعطيات العالمية والإقليمية والمحلية التي من شأنها التأثير على سعر حديد التسليح، ومنها عناصر التكلفة، وأسعار البيع عالميًا، وحجم المخزون، ومعدلات الاستهلاك القائمة والمتوقعة وغير ذلك.

وأضافت شركة حديد عز، أنها تعمل على المحافظة على التوازن بين استقرار الأسعار وديناميكية التسعير، موضحة أن انخفاض مستوى مخزون حديد التسليح، وكذلك باقي الخامات الرئيسية في سلسلة الإمداد، وهو الأمر الذي يمكن الشركة من التعامل الفوري مع هذه المستجدات.