بعد إتمام صفقة "تويتر" .. Truth Social تتصدر التنزيلات بين تطبيقات iPhone المجانية


بعد إتمام صفقة "تويتر" .. Truth Social تتصدر التنزيلات بين تطبيقات iPhone المجانية

الثلاثاء 26 ابريل 2022 | 11:18 مساءً
تطبيق تروث
تطبيق تروث
محمود عبدالله

كانت شبكة وسائل التواصل الاجتماعي، التي أطلقها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، Truth Social "تروث سوشيال"، هي أكثر تطبيقات iPhone المجانية تنزيلاً في متجر التطبيقات، الثلاثاء.

واحتل موقع "تويتر" المرتبة الثانية بعد يوم من موافقة مجلس إدارة الشركة على عرض الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" الملياردير إيلون ماسك للاستحواذ عليها مقابل 44 مليار دولار.

وقبل الإعلان عن صفقة "تويتر" الاثنين، احتلت Truth Social المرتبة 52 وكانت تويتر في المرتبة 39 على مخطط التنزيل.

وارتفعت تنزيلات Truth Social إلى 75 ألفًا للأسبوع الممتد من 18 إلى 25 أبريل، بزيادة 150% عن الأسبوع السابق، وفقًا لبيانات من Sensor Tower، وهي شركة ترصد مقاييس تطبيقات الأجهزة المحمولة وقد تتبعت إطلاق منصة ترامب للوسائط الاجتماعية.

وارتفع سهم شركة Digital World Acquisition Corp (DWAC، وهي شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة التي تخطط للاندماج مع Truth Social، بنسبة 3% لتصل إلى 36.81 دولارًا بعد ظهر الثلاثاء بعد أن تراجع صباح يوم الإثنين بعد ورود تقارير عن قبول تويتر عرض "ماسك".

ويأتي الارتفاع الكبير في عمليات تنزيل تطبيق Truth Social بعد تقارير تفيد بأن تنزيلات منصة التواصل الاجتماعي، انخفضت في الأسابيع الأخيرة بعد الإطلاق الفوضوي للموقع.

وتم تنزيل تطبيق Truth Social نحو 1.4 مليون مرة حتى الآن منذ إطلاقه في فبراير، وفقًا لـ Sensor Tower.

تنزيلات تويتر

وبلغ عدد مرات تنزيل تطبيق تويتر للجوال 194 مليونًا في عام 2021، بانخفاض 3% عن عام 2020، وفقًا لـ Sensor Tower، وتمتلك الشركة أقل عدد من المستخدمين لأي من مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية.

منصة ترامب

وأعلن ترامب، لأول مرة أنه سيطلق موقعه الخاص للتواصل الاجتماعي لمنافسة منصات وسائل الإعلام "الليبرالية"، في الخريف الماضي بعد أن تم حظره من تويتر ومنصات رئيسية أخرى بعد تمرد 6 يناير.

وكان من المفترض أن يعمل الموقع بكامل طاقته في نهاية مارس، ولكن في أبريل، كان الملايين لا يزالون عالقين في قائمة الانتظار العامة، كما تراجع سهم شركة DWAC بأكثر من 10% في أوائل أبريل بعد أنباء عن استقالة رؤساء التكنولوجيا وتطوير المنتجات في الشركة.

تنزيلات Truth Social

وانخفضت تنزيلات موقع Truth Social بنحو 97% من الأسبوع الذي أعقب إطلاق الموقع في 21 فبراير وحتى الأسبوع الممتد من 11 إلى 18 أبريل، وفقًا لبيانات من Sensor Tower، ومن غير الواضح ما إذا كان استحواذ ماسك على "تويتر" قد يثير المزيد من المتاعب لـ Truth Social.

واقترح ترامب الموقع كمنصة بديلة لحرية التعبير لتويتر، لكن "ماسك" شكك في ممارسات الشركة، وأشار إلى أنه قد يجري تغييرات عليها.