الأول من نوعه في مصر وأفريقيا.. تفاصيل مشروع البترول لإنتاج الألواح الخشبية من قش الأرز


الاثنين 18 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً

يتابع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مراحل تنفيذ مشروع إنتاج الألواح الخشبية من قش الأرز بشركة تكنولوجيا الأخشاب بأدكو بمحافظة البحيرة، والذي يعد الأول من نوعه في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط والثاني على مستوى العالم.

ووجه الوزير المهندس طارق الملا أعضاء اللجنة العليا للمشروعات البترولية بسرعة الانتهاء من الأعمال الهندسية والإنشائية في مشروع الألواح الخشبية لما له من فوائد مالية وبيئية عديدة.

وتولي وزارة البترول والثروة المعدنية أهمية كبيرة لمشروع إنتاج الألواح الخشبية، وعدد آخر من مشروعات التكرير والبتروكيماويات الجديدة الجاري تنفيذها، ومنها إنشاء مجمع إنتاج السولار بشركة أسيوط لتكرير البترول "أنوبك" ومشروع توسعات مصفاة شركة ميدور بالإسكندرية، بالإضافة إلى مشروع مجمع التفحيم وإنشاء وحدة إنتاج الفحم بشركة السويس لتصنيع البترول.

تقليل كميات الاستيراد

وتأتي أهمية تلك المشروعات لما تحققه من قيمة مضافة ودعم للاقتصاد الوطني، فضلا عن دورها المهم في تأمين جانب كبير من احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والكيماوية وتقليل كميات الاستيراد.

 وتهتم وزارة البترول حاليا بضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ مراحل المشروعات الجديدة وفقًا لأعلى معايير الجودة من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات المتطورة والعمل على تذليل أي تحديات قد تؤثر على مراحل التنفيذ من خلال التنسيق الكامل والتكامل بين شركات القطاع والجهات المعنية بالدولة للإسراع بوضع تلك المشروعات على الإنتاج، مع مراعاة الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية واشتراطات الحفاظ على البيئة.