«أماكن»: إعادة تطوير 470 ألف متر بالساحل الشمالى


الاحد 03 نوفمبر 2019 | 02:00 صباحاً
سارة السويفي

توقع جاسر بهجت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أماكن للاستثمار، أن يشهد السوق العقارى عددًا من الأزمات خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب وجود شركات لا تمتلك الخبرة الكافية للعمل بالسوق رغم امتلاكها لحسن النية.

وأشار إلى أن شركته تستهدف الاستحواذ على 3 فرص استثمارية عقارية بالسوق خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الشركة تتخصص في إعادة هيكلة الشركات المتعثرة بالسوق العقارية.

وأوضح بهجت أن الشركة ستختار أي شركة متعثرة وتتولى إعادة هيكلة المشروع الخاص بها بحيث يبقى المستثمر الأصلي مالكًا للأرض فقط مقابل تولي شركة أماكن استكمال تطوير المشروع وسداد مستحقات العملاء وتنفيذ المشروع وانهاء تسليمه ليكون مملوكًا لها، مشيرًا إلى أن هذه الفرص تتضمن 470 ألف متر بالساحل الشمالي وهو مشروع سكني سياحي يضم 2300 وحدة.

ورفض «بهجت » الافصاح عن الشركة المالكة للمشروع، لافتًا إلى أن إجمالي استثماراته تبلغ 1.8 مليار جنيه، كما يقع المشروع الثاني على مساحة 850 ألف متر بالعين السخنة، موضحًا أن ملكية المشروع الثالث تؤول للدولة.

وقال بهجت إن شركته قررت الاستحواذ على مشروعات متعثرة وإعادة هيكلتها بدلًا من الدخول في فرص استثمارية جديدة، وهو التوجه الذي يمثل فرصة استثمارية وتحدي في نفس الوقت أمام الشركة، لافتا إلى أن هيكل ملكية الشركة يضم مستثمرًا مالكًا للسيولة وشركة مقاولات تتولى تنفيذ المشروعات المتعثرة.