«ريدكون» تنفذ مشروعات بــ 10 مليارات جنيه للقطاعين العام والخاص


الاحد 03 نوفمبر 2019 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

أكد المهندس أمل عبد الواحد، العضو المنتدب لشركة ريدكون للمقاولات، أن الشركة وقعت عقودًا لمشروعات تتجاوز قيمتها 10 مليارات جنيه منها مشروعات مع شركات القطاع الخاص على رأسها شركات إعمار مصر وسوديك ونيوجيزة بالإضافة إلى مشروعات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية، موضحا أن ريدكون تعد واحدة من أكبر 5 شركات مقاولات في مصر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "العقارية" ان الشركة وقعت مع هيئة المجتمعات عقدًا لتنفيذ أكبر برج في إفريقيا على مساحة 4000 متر مربع في العليمن الجديدة بتكلفة حوالي 4 مليارات جنيه، واشار إلى أن المشروع حاليًا في مرحلة رمي الخراصانات وتم إصدار أوامر لأعمال التشطيبات ومن المقرر تسليمه نهاية 2020.

وأوضح أن الشركة تتولى أيضا تنفيذ مقر جامعة  العلمين بالمناصفة مع شركة سياك للمقاولات، بواقع 50% لكل منهما، لافتًا إلى أن حجم أعمال الشركة بالمشروع بلغ حوالي 1.5 مليار جنيه حتى الآن، كما تتولى الشركة أيضا تنفيذ جزء من الحي اللاتيني على مساحة 500 ألف متر مربع بتكلفة تصل إلى 900 مليون جنيه للمرحلة الأولى.

وحول مشروعات الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة قال إن الشركة تقوم بتنفيذ أعمال الإنشاءات لمحطة التكييف المركزي للحي الحكومي بقيمة 450 مليون جنيه، بخلاف الجزء الخاص بالإلكتروميكانيكال بالإضافة إلى تنفيذ جزء من النهر الأخضر بقيمة 1.5 مليار جنيه.

أما عن مشروعات الشركة مع المطورين فقد وقعت ريدكون عقدًا بقيمة 2.5 مليار جنيه مع شركة إعمار مصر لمشروعات "ميفيدا واب تاون" كما تنفذ منطقتين عمارات مع شركة نيو جيزة بتكلفة 800 مليون جنيه كما تدرس عرضًا لتنفيذ مستشفى داخل المشروع، بجانب تنفذ مرحلة عمارات مشروع "سوديك إيست" خلف الجامعة الأمريكية لصالح شركة سوديك بإجمالي 600 مليون جنيه.

وبحسب العضو المنتدب للشركة فإن ريدكون وقعت خلال العام الجاري عقودًا مع 4 شركات تأجير تمويلي  بقيمة تصل إلى  180 مليون جنيه لاستخدامها في تمويل للمعدات المستخدمة في مختلف المشروعات التي تنفذها الشركة والتي من المقرر أن تتعاقد عليها خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الشركة لديها هدف استراتيجي للتوجه نحو السوق الدولى بداية من العام المقبل، حيث توجد مجموعة عمل حاليًا داخل دولة موريشيوس لدراسة مشروع إنشاء مستشفى، بالإضافة إلى مشروع آخر تتم دراسته في قارة اسيا وتحديدا فى دولة العراق وسيتم الافصاح عنه قريبا فور استقرار الوضع الأمني هناك، هذا فضلا عن مشروع في دولة المغرب ومشروع آخر في جمهورية ساحل العاج، لافتا إلى أن شركة ريدكون هي عميل للبنك التجارى وفا بنك الذي يتمتع بخبرة طويلة من العمل في منطقة غرب إفريقيا وهو يرشح الشركة للعمل في كثير من المشروعات التي يشارك في إعداد دراست الجدوى لها هناك.

وأشار إلى ان شركة ريدكون قامت بتعيين مكتب الدكنور حازم حسن كمراقب للحسابات وذلك في إطار خطة مستهدفة لقيد أسهم الشركة في البورصة المصرية نهاية 2020 ، مؤكدا أن خطة إعادة الهيلكة تسير حاليا وفقًا للمستهدف ولكن تظل عملية الطرح من عدمه مرهونة بمدى تحسن أوضاع البورصة نفسها.