“ايكيا” تعلن عن تصنيع اول قطعة اثاث لشحن الهواتف الذكية “لاسلكيا”


الاربعاء 04 مارس 2015 | 02:00 صباحاً

قامت شركة “ايكيا” السويدية باعلانها في مؤتمر العالمي للجوالات بتصنيع انواع من الاثاث المنزلي بمقدوره شحن الهواتف النقالة والاجهزة اللوحية بشكل لاسلكي.

هذه التقنية سيتم تصنيعها على هيئة “طاولات” عادية جدا بالشكل، ولكن لها الميزة التي ستنقل الاجهزة الذكية الى المرحلة التالية من التطور التكنولوجي.

من المتوقع ان تقوم عدد من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية بتصنيع انواع جديدة من الجوالات التي لا تحتاج الى شحنها عن طريق  الكابلات وطرق الشحن التقليدية.

من المؤكد اذا اراد المستهلك ان يشتري هذه الاجهزة وشحنها عن طريق “الطاولات الشاحنة” الجديدة، فيجب عليه ان يشتري جهاز منفصل يتم توصيله بالهاتف الذكي ليتم الشحن لاسلكيا، ولكن ايكيا تحاول اقناع هذه الشركات بأن يتم تصنيع الجوالات الذكية على هذا الاساس (شحنه لاسلكيا).

وصرح مدير مجموعة ايكيا السويدية بيورن بلوك ” الناس يكرهون الفوضى التي تحدثها كابلات شحن الهاتف ويخافون من ان تضيع هذه الكابلات، من هنا توصلنا الى فكرة تصنيع هذه الطاولات لجعل الامور اسهل بالنسبة لهم”.

واضاف ” هذه الطاولات سيتم بدأ بيعها للمستلهكين في شهر ابريل من هذه العام في اوروبا وامريكا الشمالية، واي قطعة يتم بيعها مع خاصية الشحن اللاسلكي ستكون عليها تكاليف اضافية تقدر بـ 25 دولار”.

من المفترض ان هذه الطاولات متوافقة مع 80 نوع من الهواتف الذكية واكثر من 700 جهاز الكتروني.

وقال بلوك: ” ايكيا ستقوم بصناعة 15 قطعة اثاث مختلفة في المجموعة الاولى، وبعدها ستقوم بطرح كل سنة مجموعة او مجموعتين جديدة، ولكننا نطمح لاصدار 10 مجموعات مختلفة من هذا النوع من الاثاث الذي باستطاعته شحن الاجهزة لاسلكيا”.