تعرّض عملاء شركة
فودافون لعطل فني في الشبكة، أمس الأربعاء، والذي تسبب في انقطاع الإنترنت عن بعض
العملاء، وقطع الاتصال عن البعض الآخر.
وتأثرت الخدمة لدى 10
ملايين عميل، من إجمالي 44 مليون؛ حيث بدأ العطل قبل الثانية ظهرًا، واستمر أقل من
ساعة.
وقالت الشركة في بيان
لها، إن غرفة العمليات تتابع الموقف فور حدوثه، ويحاول مهندسو الشبكة إيجاد حلول
سريعة للعطل، وكان الحل التقني الأمثل والأسرع لعودة الخدمة هو عدم محاسبة العملاء
على استخدامهم للإنترنت حتى عودة الكابل إلى حالته الأصلية، وقررت الشركة الأخذ
بهذا الحل وتحمل عواقبه المالية، للإسراع بعودة الخدمة، وبالفعل جرى إصلاح العطل
وعادت الخدمة في أقل من ساعة.
وأضافت: "لم
تكتف فودافون بحل المشكلة في زمن قياسي، بل سارعت بالتقدم بطلب لجهاز تنظيم
الاتصالات، للحصول على موافقة بتعويض العملاء الذين تأثروا وتقديم مكالمات مجانية
لهم طوال يوم الخميس 31 مارس 2022، وهو ما استجاب له جهاز تنظيم الاتصالات".
وأكدت الشركة أنها أرسلت
رسالة نصيّة لـ10 ملايين عميل اليوم الخميس 31 مارس 2022، لإبلاغهم بالتعويض
وتوضيح أسباب العطل الفني، لافتة إلى التزامها دائمًا بالشفافية مع عملائها،
والحرص على رضائهم، وثقتهم في الخدمات التي تقدمها الشبكة.