تصوير: محمود عباس
نظمت شركة "كولدويل بانكر-مصر"، الرائدة في
الاستثمار والتسويق العقاري، مؤتمر صحفي، اليوم الأحد؛ للإعلان عن خطة الشركة خلال
2022، بالإضافة إلى الاحتفال بالشراكات الجديدة لبرنامج "حق الامتياز
التجاري".
جاء ذلك بحضور كريم زين الرئيس التنفيذي لشركة "كولدويل
بانكر –مصر"، وشريف محمود نائب رئيس مجلس الإدارة لحقوق امتياز العلامة
التجارية، بالإضافة إلى المتحدثين من الشراكات المنضمة حديثًا لى برنامج "حق
الامتياز التجاري".
"كولدويل بانكر": مصر شهدت طفرة عمرانية..
والمثال الحي على ذلك هو مدن الجيل الرابع
قال
كريم زين الرئيس التنفيذي لشركة " كولدويل بانكر –مصر"، إن مصر شهدت
طفرة ونهضة عمرانية خلال السنوات السابقة، والمثال الحي على ذلك هو مدن الجيل
الرابع، على رأسها العاصمة الإدارية والجلالة والعلمين الجديدة، واستطاعت الحكومة
توفير ضعف المساحة على أرض مصر، يعيش عليها المواطنون؛ حيث كانت فقط 7% وقريبًا
ستصبح 14%.
وأضاف
الرئيس التنفيذي لشركة " كولدويل بانكر –مصر"، أن مصر اهتمت بتقنين وضع
السوق العقاري، في ظل تطور كبير يشهده ونموًا، وقامت بوضع تشريعات صارمة في هذا
الشأن.
وأكد
"زين" أن أسعار السوق العقاري في مصر شهدت زيادة بنحو 15% خلال العام
الجاري؛ وذلك نظرًا لزيادة التكلفة؛ بسبب التضخم والأحداث العالمية التي نعيشها،
وارتفاع أسعار البناء بنسبة بين 20% و30%، وهو ما يواجهه زيادة في طلب السوق
المحلي، وتصدير السوق العقاري أيضًا.
وتابع:
"شهدنا تصدير جديد للسوق العقاري لكثير من الدول، أبرزها سوق الخليج، سواء
للمصريين بالخارج، أو الأشقاء العرب أنفسهم، وشهدنا طلب ملحوظ على الساحل الشمالي
من الخليج، وطلب على البحر الأحمر من أوروبا".
واستطرد
"زين" بأن "كولدويل بانكر" من أولى الشركات التي عملت في
التسويق العقاري، وقامت بعمل علاقات مع مطورين على أعلى مستوى، موضحًا أن الشركة
لديها هدف، هو نقل التجربة الناجحة على مدار20 عام لطالبي حق الامتياز، سواء في
مجال التسويق، أو التكنولوجيا أو الموارد البشرية.
وشدد
على أن سر نجاح الشركة هو العمل "كعائلة"، سواء مع العاملين بها، او
صاحبي حق الامتياز التجاري، وأن التعاون هو سبب النجاح الكبير.
"كولدويل بانكر": في فترة وجيزة نجحنا في غزو
سوق كبير مثل سوق الإسكندرية
قال
شريف محمود نائب رئيس شركة "كولدويل بانكر –مصر"، إن الشركة بدأت إطلاق
برنامج "حق الامتياز" في 7 ديسمبر الماضي، ولم يمر وقت طويل وتحتفل
الشركة بافتتاح إقليم ضخم وحساس لها، وهو الإسكندرية، بالإضافة إلى المكاتب
الأخرى، موضحًا أن الأمر كان في إطار الحلم فقط، واليوم أصبح حقيقة، واختارت
الشركة شركتين أخرتين للحصول على حق الامتياز في الإسكندرية، وقرابة 10 مديري
مبيعات بمجالس إدارة، بحق امتياز مختلف.
وأضاف
أن الشركة في فترة وجيزة نجحت في غزو سوق كبير مثل سوق الإسكندرية، لافتًا إلى أن
الشركة تعمل على زيادة التوسعات، بخارطة طريق رسمتها بشكل مدروس، والتوسع في باقي
المحافظات، أبرزهم البحر الأحمر والغربية وغير ذلك، سيتم الإعلان عنها قريبًا.
وتابع:
"لدينا مكتبين في الإسكندرية، و4 آخرين في القاهرة الجديدة والمعادي والشيخ
زايد، الشركة تختار شركاء النجاح بأدوات ليست بسيطة، في البداية نتأكد من العبائة
الإدارية وسابقة الأعمال، والتي لا يشترط أن تكون في القطاع العقاري، بالإضافة إلى
القدرة المالية".
واستطرد
بأن الشركة تضع تلك المعايير وبمجرد اجتياز المتقدم لها، يتم إسناد حق الامتياز
التجاري، موضحًا أن الشركة يوميًا تتلقى عشرات الطلبات للحصول على حق الامتياز،
ولكن لديها هدف مختلف، وهو التأكد أن كل من تقدم للحصول عليه، هو يحقق أعلى
إنتاجية وربحية، وهو الهدف الأسمى للشركة.
وكشف
"محمود" عن تلقي الشركة 7 طلبات للحصول على حق الامتياز التجاري في
الإسكندرية، واختارت الشركة 2 فقط، بعد التأكد من كل الشروط التي فرضتها الشركة.
مصعب ماضي: "كولدويل بانكر" من أعرق شركات
التسويق العقاري في مصر والعالم
قال
مصعب ماضي صاحب حق الامتياز لشركة "كولدويل بانكر –مصر" بلاتينيوم، إن
كولدويل من أعرق الشركات في القاهرة ومصر، لأكثر من 20 عام، و100 عام آخرين خارج
مصر، ولها نظام قوي، داعم لأي شخص يتعاون معهم، وقدرة على خلق كوادر جديدة.
وأضاف
أن السوق السكندري متعطش للعقارات، ومتفتح للعاصمة والتطور الذي تشهده القاهرة،
وذلك في ظل توجهات الدولة في إطار التطوير العمراني، مؤكدًا أن المكتب يستهدف
مبيعات بمليار جنيه هذا العام.
وتابع:
"العميل العادي في محافظة الإسكندرية، إذا توجه إلى مطور معين يروج لمشروعه،
ولكن في الشركة لدينا، نشرح له كل المشروعات بعيوبها ومميزاتها، ولا نتعاقد مع أي
مشروع، ولكن نبحث التسليمات وتاريخ الشركة، وندرس اتجاهات العميل، ونقدم له ما
يناسبه من ذلك".
حسين يونس: "كولدويل بانكر" نجحت في التعاقد
مع 100 مطور عقاري و400 مشروع
وقال حسين يونس صاحب حق الامتياز لشركة "كولدويل بانكر –مصر" نيو
أليكس، إن الشركة في 2020 حصلت على حق الامتياز في الإسكندرية، وتأمل أن تحقق
النجاح المتواصل على مدى 20 سنة، وفي هذا العام تحتفل بمرور 20 عام في وجودها في
مصر، وتطوير صناعة التسويق العقاري، والتي اكتسبت في 20 عام ثقة ضخمة لدى العملاء.
وأضاف أن سبب اختيار الحصول على العلامة التجارية لشركة "كولدويل
بانكر"، كان له عدة أسس، أبرزهم أنه على مدى 20 سنة، الشركة نجحت في التعاقد
مع أكثر من 100 مطور و400 مشروع، وهو قاعدة عريضة للمستثمرين والعملاء، وهو ما
يجعل الثقة لدينا في مثابة مستشار عقاري للمستثمر أو العميل.
وتابع: "من أساب اختيارنا لكودويل هو مدى الدعم التدريبي كفريق، من
خلال كولدويل بانكر أكاديمي، وسبب اختيارنا لها أيضًا هو كولدويل بانكر تكنولوجي،
وهو ما يمدنا ويساعدنا في تقديم الاستشارات التسويقية على أكمل وجه، وأتمنى أن
نسير على الخطى الثابتة التي تكتسب ثقة العملاء، ونكون على تواصل مع سياستها".
وأكد صاحب حق الامتياز لشركة "كولدويل بانكر –مصر" نيو أليكس،
استهداف تحقيق3 مليار جنيه مبيعات خلال 2022.
نبذة عن الشركة
الجدير بالذكر أن شركة "كولدويل بانكر" العالمية تأسست عام 1906،
ولديها أكثر من 3000 مكتب على مستوى العالم، وتضم أكثر من 86000 موظف، وبدأت
أعمالها في الشرق الأوسط عام 2001.
وتمتلك الشركة في مصر، شبكة كبيرة من المكاتب على مستوى الجمهورية، لتسويق
أكثر من 400 مشروع متميز في مناطق مختلفة، وذلك بالتعاون مع أبرز المطورين
العقاريين.