ارتفاع سعر متر الوحدات السكنية والتجارية 1000 جنيه.. اعرف الأسعار الجديدة


الثلاثاء 15 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

وافقة جمعية مطورى القاهرة الجديدة خلال إنعقاد جمعيتها العمومية يوم الأحد الماضي، على زيادة سعرية تقارب 30% على سعر المتر بالوحدات السكنية والتجارية سواء فى القاهرة الجديدة أو العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه قال المهندس عبدالله أنور عضو مجلس إدارة الجمعية، أن جميعة مطوري القاهرة الجديدة تضم أكثر من 100 شركة تعمل فى شرق القاهرة، وأن ارتفاع أسعار مواد البناء اجبرتنا على زيادة سعر المتر، لأن الشركات لديها قرارات شبه إلزامية لجميع الأعضاء بها.

وأشار إلى أنه تم إلزام جميع المطورين باعتماد زيادة سعر المتر السكنى فى القاهرة الجديدة بقيمة 1000 جنيه، لتصبح الأسعار ما بين 7250 إلى 9000 جنيه باختلاف المناطق.

وأكد على أن ارتفاع الأسعار ليس من مصلحة المطور فقط وإنما يأتي في مصلحة العميل أيضا لحمايته من احتمالات تعثر المطور حال تقديمه أسعار مغرية بعيدة عن التكلفة الحقيقية.

وأضاف المهندس عبدالله أنور، أنه تم تعديل مقدمات السداد لتصبح 35% للوحدات السكنية بمنطقة النرجس الجديدة، و25% بمنطقة بيت الوطن والمنطقة الشمالية.

أما عن الأسعار الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، فإن سعر البيع فى المبانى المتنوعة لا يقل عن 15 ألف جنيه، وهو بالمناسبة سعر التكلفة الحقيقة خصوصا مع أسعار مواد البناء.

كما نبهت الجمعية على أنه للتأكد من جدوى المشروع وقدرة المطور على استكماله فمن الواجب عدم خفض سعر البيع عن 27 ألف جنيه للمتر.