Adidas تتوقع خسائر تقدر بـ100 مليون يورو نتيجة إغلاق متاجرها في روسيا


الجمعة 11 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

حذرت شركة Adidas الألمانية من أن إغلاق العمليات في روسيا سيضر بالمبيعات على الرغم من التوقعات الأكثر إشراقًا في الصين ، مما يساعد الأسهم في مجموعة الملابس الرياضية الألمانية على القفز بنسبة 10٪ يوم الأربعاء.

بينما تخطط الشركة لإغلاق مبيعاتها عبر الإنترنت اليوم ، قالت إنها ستغلق متاجرها في روسيا يوم الأحد المقبل. حيث تدير الشركة حوالي 500 متجر في روسيا.

في حين أن التوقعات لعام 2022 إيجابية نسبيًا ، خاصة في الصين ، قال المدير المالي للشركة Harm Ullmayer إن الشركة حققت بالفعل حوالي 100 مليون يورو في المبيعات في المنطقة قبل إغلاق المتاجر ، ويمكن أن تفعل ذلك إذا أعيد فتحها. 100 مليون يورو في المبيعات. إذا كانت تعمل في روسيا أو حولت منتجاتها إلى أسواق أخرى ، فهذا يعني أن إغلاق المتاجر سيكلف الشركة خسارة قدرها 100 مليون يورو هذا العام.

قالت أديداس إن الأزمة الأوكرانية تشكل خطرا على مبيعات تصل إلى 250 مليون يورو ، أي حوالي نصف إيراداتها لعام 2021 في المنطقة ، أو حوالي 1 في المائة من إجمالي المجموعة.

علقت Adidas في وقت سابق، تعاونها مع الاتحاد الروسي لكرة القدم بسبب الحرب، حيث كانت الشركة الألمانية المورد الحصري للقميص لفريق كرة القدم الوطني الروسي لأكثر من عقد منذ أن بدأت التعاون في سبتمبر 2008.