البروج -مصر تطلق أحدث مشروعاتها 3 6ixty بالعاصمة الإدارية


الاثنين 07 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

المهندس محمد العاصي نائب رئيس مجلس الإدارة:

12 مليار جنيه استثمارات الشركة في السوق المصري خلال 5 سنوات

نستهدف مضاعفة استثمارات المشروعات لنحو 22 مليار جنيه

إطلاق حزمة مشروعات جديدة قريبًا.. ونستهدف مشروعات بالعلمين الجديدة والمنصورة والعين السخنة

نسب التنفيذ أكبر دليل على مصداقية الشركة بالسوق المصري

الانتهاء من تسليم 600 وحدة بمشروع «Heaven Hills»الساحل.. ونستعد لبدء تسلم 300 وحدة بـ«Heaven Hills» العين السخنة 

وسيم عودة: 47 ألف جنيه سعرًا للمتر في مشروع 3 ixty 6

35% خصمًا على السداد كاش.. وعروض حصرية للعملاء 

50 مترًا أصغر مساحة في 3 6ixty  .. إتاحة مساحات أكبر للبنوك والشركات  

كتب: صفاء لويس – أشرف العمدة

تصوير – محمود عباس 

أطلقت شركة البروج مصر أحدث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة 3 6ixty الإداري، ليكون بذلك المشروع السابع لها بالعاصمة الإدارية، والثالث بمنطقة الحي الحكومي، ليضم مجموعة من الوحدات الإدارية التي تتناسب مع جميع العملاء سواء أفراد أو شركات، وتصل المساحات لنحو 1000 متر بالدور الأرضي والأول لتتناسب مع الشركات الكبرى والبنوك، فضلًا عن وجود مساحات تبدأ من 50 مترًا بالأدوار المتكررة بداية من الطابق الثالث، مع استخدام الواجهات الزجاجية لتوحيد الهوية البصرية لتلك المنطقة. 

ويقام 3 6ixty على مساحة 21 ألف متر مربع كمساحة بنائية، ويضم العديد من الخدمات المتكاملة التي تلبى احتياجات العملاء، مع وجود مجموعة من قاعات الاجتماعات وممشى يطل على الحي المالي، فضلا عن تزويد المشروع بمحطات شحن كهربائي للسيارات.

جاء ذلك خلال حفل تدشين مشروع 3 6ixty بحضور المهندس محمد العاصي نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس أسامة وجيه العضو المنتدب والمدير المالي بالشركة وعضو مجلس الإدارة، والسيد أحمد حسين عضو مجلس الإدارة، ووسيم عودة مدير إدارة المبيعات بالشركة، ولفيف كبير من الإعلاميين وشركات التسويق العقاري.

أعلنت الشركة مجموعة من المفاجأت في أسعار البيع وأيضا أنظمة السداد ومدد التنفيذ، كما قدمت نبذة عن مشروعاتها بالسوق المصري؛ لتؤكد إنها تسير على الطريق الصحيح، كما تم تكريم مجموعة من شركات التسويق العقاري خلال الاحتفالية. 

في مستهل الحفل، قال المهندس محمد العاصي نائب رئيس مجلس إدارة شركة البروج مصر إن إجمالي الاستثمارات الحالية للشركة بالسوق المصري تصل لنحو 12 مليار جنيه في 5 سنوات، ومن المستهدف أن تصل لنحو 22 مليار جنيه بنهاية العام الحالي، وذلك بعد أن يتم الإعلان عن حزمة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الشركة تركز في المقام الأول على عملها بالسوق المصري من خلال دراسات حقيقية للمشروعات تتماشى مع حالات الطلب واحتياجات العملاء، وهو ما ينتج عنه عمليات تسعير جيدة تتناسب مع المتغيرات الخاصة بالسوق، وأيضا تراعى أكبر قاعدة من العملاء، موضحًا أن ذلك يساهم في تنفيذ المشروع بتوقيتات زمنية مختلفة، ويزيد من نسب الثقة بين الشركة وعملائها. 

وتابع: الشركة لديها دراسات تفصيلية على حالة السوق العقاري المصري، وحجم الطلب الحقيقي ومؤشراته، وأيضا الأسعار المناسبة للوحدات التي سيتم طرحها، بل لديها رؤية ودراسات حقيقية لحالة السوق خلال الـ 5 سنوات المقبلة، وما تأثير ذلك على الأسعار المتعلقة بالوحدات السكنية والتجارية والإدارية والفندقية المطروحة، وهذا ما يؤكد أن الشركة حريصة في المقام الأول على تسليم الوحدات والمشروعات للعملاء في التوقيتات الزمنية المحددة وفقًا للعقود المبرمة. 

وصرح العاصي أن الشركة تمتلك قاعدة عريضة من العملاء الذين يهدفون للأغراض السكنية او الاستثمارية، وإن دل ذلك فهذا برهان على ثقة العملاء في منتج الشركة النهائي المقدم في السوق، حيث قامت الشركة بإبرام مجموعة من الاتفاقيات مع علامات عالمية، ولكن قبل عملية التوقيع كان هناك جلسات عمل لعرض خبرات الشركة وسابقة أعمالها والكيان المؤسس لها، وهو ما يطلق عليه "أعرف شريك"، كما تقوم الشركة أيضا باطلاع العملاء على تاريخها بالسوق وحجم الأعمال التي نفذتها وأيضا تسليمات تلك المشروعات. 

وذكر أن شركة البروج مصر بدأت نشاطها بالسوق في عام 2006 في مجال المقاولات، وكانت تمتلك رؤية مستقبلية للسوق المصري منذ تأسسها، واستطاعت أن تقوم بتنفيذ جميع الأعمال الخاصة بالأعمال الخرسانية واللاند سكيب وتسليمات، وكان ذلك بالتعاون مع كبرى شركات التطوير العقاري في مصر، مما ساهم ذلك في ثقل مهارات وخبرات الشركة في مجال المقاولات، والسوق العقاري المصري بشكل خاص.

وأكد أن الخبرات التي اكتسبتها الشركة خلال عملها بمجال المقاولات ساعدها في وضع خطة توسعية في السوق المصري من خلال تنفيذ مشروعات تمتلكها، مع إيمانها الشديد بمبدأ الشفافية والوضوح مع العملاء، سواء في التصميمات وأعمال التنفيذ والتسليمات، مشيرًا إلى أن الجودة تعد من أعلى النسب التي تركز عليها الشركة في تنفيذ المشروعات. 

وأشار العاصي إلى أن الشركة تضع على جدول اهتماماتها بالسوق المصري هو الارتقاء بالعنصر البشرى، من خلال إعداد الدورات التدريبية اللازمة، مع الاستعانة بالخبرات والكوادر البشرية المدربة للاستفادة منها بالمشروعات المتنوعة التي تمتلكها الشركة، موضحًا أن العمل المتكامل هى الطريق الرئيسي لاستمرار النجاح بالسوق المصري. 

وصرح بأنه يتم عقد اجتماعات دورية لمناقشة الخطة التي تم الاتفاق عليها من قبل الإدارة، ويتم الوقوف على أبرز المستجدات الخاصة بالسوق، وبالتالي من الممكن أن يتم عمل بعض التعديلات المناسبة لتلك المتغيرات، ويتم عرضها على الإدارة للنظر فيها، وهو ما يؤكد أن فكر فريق العمل فكر متكامل، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية غيرت الخريطة العقارية والاستثمارية في الفترة الأخيرة، وأن عملية الاستثمار حولت هذه البقعة الواعدة إلى أقوى بقعة جاذبة للاستثمار، حيث حرص العديد من المطورين العقاريين بالسوق على العمل بداخلها، لاسيما وأنها أتاحت المزيد من الفرص الاستثمارية أمام صغار المستثمرين.

وأضاف العاصي أن العاصمة الإدارية الجديدة وفرت منتجات عقارية جديدة لم نراها من قبل في مصر، مشيدًا في الوقت ذاته بسياسة القائمين على المدينة، وقدرتهم على خلق مناطق جذب الاستثمار للمستثمرين، لذا أنشأت الحي الحكومي في منطقة، والنهر الأخضر في مكان آخر، وغيرها.

وقال إن رؤية الشركة تهتم بالاستثمار في المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والمشروعات السياحية والفندقية بعدد كبير من المناطق، أبرزها العاصمة الإدارية والعين السخنة والساحل الشمالي، كما تمتلك رؤية مستقبلية سيتم التوسع في تنفيذ مشروعات كبرى خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن مشروعات الشركة تتماشى مع رؤية الدولة ومؤشر التنمية، حيث من المخطط أن يتم الإعلان عن مشروعات جديدة للشركة بكل من العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والعين السخنة. 

وذكر أن الشركة تتسم بالمصداقية بالسوق المصري ومدى اهتمامها بتوصيل المعلومة الحقيقية والصحيحة للعملاء، وهذا يعطى للشركة شكل آخر بالسوق المصري، وهذا يتم مطابقته في تسليم المشروعات، كما قامت الشركة بمراعاة عوامل النجاح في السوق منذ اللحظة الأولى سواء في اختيار المواقع المختلفة للمشروعات أو التصميم الداخلي للمشروعات أو الواجهات التي تتماشى مع الفكر الحديث للعمارة، لتكون تصميمات المشروعات مطابقة لما تم تنفيذه على أرض الواقع. 

وأسرد حديثه، قائلًا إن سياسة الشركة تنبثق من سياسة الدولة لنشر التنمية العمرانية في العديد من المناطق، وهو ما شجع الشركة الدخول في تنفيذ مشروعات متنوعة بالسوق المصري، كما قامت بوضع خطط توسعية نتيجة للفرص الاستثمارية المطروحة على الساحة العقارية بمختلف المناطق، موضحًا أن مصداقية الشركة في عمليات التنفيذ ساعدتها في توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع برندات عالمية كان أخرها أكور لإدارة وتشغيل الفنادق. 

وأوضح أن شركة البروج مصر قامت بزيادة القيمة الاستثمارية لمشروعاتها من خلال التعاون والتعاقد مع مجموعة من العلامات التي تمتلك تاريخا بالسوق العقاري عالميًا ومحليًا، سواء في الأعمال التصميمة أو الإدارة أو الأعمال التنفيذية، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك نحو 7 مشروعات بالعاصمة الإدارية وبخلاف مشروعات الساحل الشمالي والعين السخنة.

قال إن الشركة وضعت خطة توسعية في السوق العقارية تتناسب مع استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر أن تصل تتوسع في المشروعات العقارية خلال الـ 3 سنوات المقبلة بعدد من المناطق خاصة بعد النجاحات التي حققتها خلال الفترة الماضية، تتضمن استراتيجيتها الالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ واختيار المشروع من حيث الموقع والدراسة السوقية وتحديد الفئات المستهدفة من العملاء سواء شركات محلية أو عالمية أو مؤسسات وأفراد من راغبي الاستثمار والسكن لتتوافق تلك الاستراتيجية.

وأكد أن الاستثمار في مصر هو الاستثمار الآمن خلال التوقيت الحالي، خاصة وأن العائد الاستثماري على المشروعات من أفضل الأسواق الناشئة، مشيرًا إلى أنه سيتم دارسة مجموعة من الفرص الاستثمارية خلال المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أن التوقيت الحالي هو أفضل توقيت للشراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، في ظل تنفيذ المشروعات وفق أحدث التصميمات العالمية والبنية التحتية، مع الاهتمام بالمخطط العام للمشروعات وتقسيم الأراضي. 

وذكر بأن الشركة تمتلك 7 مشروعات بالعاصمة الإدارية، أبرزها ixty Iconic Tower 6 ويقع بمنطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية باستثمارات 1.7 مليار جنيه بقيمة مبيعات مستهدفة تصل إلى 3 مليارات جنيه، وسيتم تنفيذه خلال 3 سنوات، موضحًا أن المشروع الجديد عبارة عن برج يقام على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 40 دورًا سيتم البناء على 60% من الأرض، وتصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع، وتضم مشروع ixty Iconic Tower 6، وهو عبارة عن مشروع برج مكون من مجموعة من الوحدات التجارية والإدارية والطبية والفندقية، وتصل إجمالي المساحة الكلية له 13 ألف متر بارتفاع 45 دورًا، واستعانت الشركة لإعداد تصميماته الهندسية بمكتب DSA architect international الإنجليزي، وتتولى إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة في التشغيل لتتولى إدارته.

وأوضح أن مشروع ixty business park 6 المخصص للأنشطة التجارية والإدارية على مساحة 8 آلاف متر مربع في حي المال والأعمال وفى مواجهة وزارة المالية مباشرة، ومحاط بنخبة من أهم البنوك المصرية، ويتكون المشروع من أرضى و7 أدوار، والذي تبلغ التكلفة الاستثمارية له نحو 600 مليون جنيه.

وذكر بأن «ixty Corporate 6»، والمخصص للأنشطة التجارية والإدارية في حي المال والأعمال أمام مصلحة الضرائب والمقام على مساحة 8000 متر مربع بتكلفة استثمارية تصل لنحو 750 مليون جنيه، وتم تخصيص كامل وحداته للإيجار بواقع 30 ألف متر، حيث تم تقسيم المساحات الداخلية بشكل غير تقليدي بحد أدنى 300 متر مربع للوحدة الواحدة مع إمكانية ضم أكثر من وحدة بعضهما لبعض، حرصًا من الشركة على تلبية مطالب كبار المستثمرين الذين دائمًا ما يبحثون عن مساحات كبيرة، وهو ما يمثل قيمة مضافة للمشروع، خاصة فى ظل ندرة مثل هذه المساحات بالعاصمة الإدارية.

ونوه إلى أن مشروع «3 Point mall New Capital» بقلب منطقة «الداون تاون» والمكون من أرضى و10 أدوار متكررة مخصصة للأنشطة التجارية والإدارية والطبية، بتكلفة استثمارية تصل لنحو 250 مليون جنيه وعلى مساحة 3 آلاف متر مربع بإجمالي مساحة بيعية تصل لنحو 9 آلاف متر تم بيعها جميعًا، وبدأت الشركة في الأعمال الإنشائية بالمشروع، بخلاف مشروعي بالعين السخنة والساحل الشمالي ونجحت في تسليم وحدات بإجمالي 600 وحدة (شاليه) في «Heaven Hills» الساحل الشمالي، وتستعد لتسليم نحو 300 وحدة (شاليه) في مشروع  «Heaven Hills» العين السخنة خلال أشهر قليلة.

من جانبه، قال وسيم عودة مدير إدارة المبيعات بالشركة مشروع 6ixty وهو مشروع إداري بالعاصمة الإدارية تم تصميم المشروع من قبل شركة معمار، حيث تبدأ مساحة الوحدات الإدارية من 50 مترًا من الدور الـ 3 حتى الدور السابع، كما تم تصميم المشروع بواجهات زجاجية لاستغلال الرؤية الطبيعية لموقعه المميز، وذلك بما لا يخالف شروط العاصمة، موضحًا أن المشروع يضم حديقة خلفية بمساحة 60 مترًا.

وتابع: المشروع يتكون من أرضى و7 أدوار و3 أدوار أسفل الأرض تتضمن جراجات ومحطة شحن كهربائي، كما تم وضع تصميم لإتاحة المساحات الكبرى للشركات والبنوك على هيئة دوبلكس في الدور الأرضي والأول، ليتم اتاحة الوحدات الصغيرة بداية من الطابق الثالث.  

وأضاف أن سعر المتر يبدأ من 47 ألف جنيه قبل الخصم، وبأنظمة تقسيط متعددة تتناسب مع جميع العملاء، من خلال سداد 10% وبالباقي على 6 سنوات، أو 20% وباقي المبلغ على 7 سنوات أو 30% وعلى 8 سنوات، على أن يتم تسليم الوحدات خلال عامين وتضع الشركة خصمًا يصل لنحو 35% على الكاش، وحددت 10% خصمًا على سعر الوحدة طوال فترة العرض، ونسبة 4.5% نسبة شركات التسويق، موضحًا أنه من المقرر أن يتم إطلاق مشروع جديد للشركة خلال الأيام المقبلة.