ثغرة جديدة تهدد ملايين هواتف سامسونج حول العالم


الجمعة 04 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

حذر خبراء التكنولوجيا مستخدمو الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، من اختراق جديد يهدد أمن البيانات الشخصية على ملايين الهواتف حول العالم.

وفقًا لموقع Forbes.com ، أشار الخبراء إلى أن Samsung أطلقت أكثر من 100 مليون هاتف محمول في أسواق مختلفة حول العالم ، والتي تحتوي على نقاط ضعف خطيرة في البرامج.

أثبتت هواتف الجيل الخامس من سامسونج أنها عرضة للهجمات عالية الخطورة ، بما في ذلك Samsung Galaxy S8 و S9 و S10 و S20 و S21 ، وهي ثغرة تسمح للمتسللين بالوصول إلى جميع البيانات الشخصية على الهاتف ، حتى لو كانت مؤمنة.

وجد الخبراء أن الأجهزة لا تحفظ كلمات المرور وطرق التشفير بشكل صحيح ، مما يسهل على بعض الأشخاص استغلال الثغرة الأمنية لسرقة بياناتهم الشخصية ، حيث اكتشف الباحثون خطأ برمجيًا في TZOS يقوم بتنفيذ وظيفة التشفير ، وهو خطأ برمجي في تنفيذ وظيفة التشفير في الهاتف طبقة أمان تستخدم مع نظام أندرويد.

يشرح باحثو الأمن Alon Shakivsky و Eyal Ronen و Avishai Wall كيف قاموا بعكس هندسة تصميم التشفير وهيكل الكود لنظام التشغيل TZOS ، حيث أصدرت Samsung حلاً للثغرة الأمنية في الأشهر الأخيرة.

يجب على مستخدمي الهاتف المعرضين لخلل البرنامج التأكد من تحديث الهاتف بالانتقال إلى الإعدادات ، ثم حول الهاتف ، ثم معلومات البرنامج ، ثم إلى الجزء السفلي من الشاشة. مستوى التصحيح وتاريخ أمان إصدار البرنامج هو أغسطس 2021 أو ما بعده ، مما يشير إلى إزالة المستخدمين من الثغرة الأمنية.

وإذا ظهرت معلومات تحديث المستخدم في يوليو 2021 أو قبل ذلك ، يحتاج المستخدم إلى الدخول في الإعدادات ، ثم تحديث البرنامج.