بيان عاجل من «النقل» بشأن خطة التطوير


الاحد 30 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أية حرب

أعلنت

وزارة النقل دخول برج الإشارات الرئيسى بمحطة منيا القمح للسكة الحديد وكذلك برج

الإشارات الثانوى بكوم حلين بطول 12.5 كم بالإضافة لعدد 6 مزلقانات و25 موتور

تحويلة و68 تراك و50 سيمافور ضوئي في الخدمة، وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات

على خطى بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد – الزقازيق / أبو كبير بطول  214كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة

سيمنزموبيلتى العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS)  والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على

شهادة SIL4 (Safety Integrity Level - 4) معدل امان المستوي

الرابع (وهذا اعلي معدل امان في العالم).

 وأكدت الوزارة أن تحديث

نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الميكانيكى القديم)

بآخر إلكتروني حديث ، وزيادة عدد الرحلات في اليوم ، وتحقيق أعلى معدلات  السلامة والأمان و  أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة

القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأنظمة تحكم وبوابات أوتوماتيكية للحد من

الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات ،  ونظام

يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي إشارة في حالات الطوارئ أو الأعطال

المفاجئة.