«تنتهي في هذا الموعد».. مهلة أخيرة من التموين لسكان القاهرة الكبرى


الجمعة 07 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

تقترب المهلة التي منحتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، للمقيمين داخل النطاق الجغرافي للقاهرة الكبري، من أصحاب البطاقات التموينية من الانتهاء، ومقرر لها منتصف يناير الجاري، وذلك لنقل مكان صرف البطاقة من وإلى أي من المحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية، دون التقيد بمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي.

وشددت الوزارة على إتاحة هذه الخدمة من خلال المكاتب التموينية فقط، وعدم اتاحتها أون لاين عبر المنصات الإلكترونية دعم مصر او مصر الرقمية، حيث إن خدمة نقل البطاقة المتاحة إلكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية متاحة فقط في حالة تطابق عنوان محل الإقامة بالرقم القومي مع المحافظة الراغب صاحب البطاقة التموينية في النقل اليها.

واعطت وزارة التموين الحق، لسكان القاهرة الكبري فقط، بنقل مكان صرف البطاقة التموينية بين المحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية، دون التقيد بشرط تطابق محل الإقامة المقيد بالرقم القومي مع المحافظة الراغب صاحب البطاقة التموينية في النقل إليها، وذلك حتى منتصف يناير 2022 .

وتتلقي المكاتب التموينية على مستوى المحافظات الثلاث، طلبات أصحاب البطاقات التموينية الراغبين في تحويل مكان صرف الخبز إلى محافظة أخرى ضمن المحافظات الثلاث ( القاهرة،الجيزة ،القليوبية) خلال مواعيد العمل الرسمية.

وشددت وزارة التموين على عدم توافر هذه الخدمة من خلال المنصات الإلكترونيّة، دعم مصر ومصر الرقمية، وأن خدمة نقل البطاقة إلى محافظة أخرى المتاحة عبر مصر الرقمية، فقط لمن يتطابق محل إقامته بالرقم القومي مع المحافظة الراغب في نقل البطاقة عليها.

وكانت وزارة التموين قد بدأت اكتوبر الماضي فصل صرف الخبز بين محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وأصبح يحق للبطاقة التموينية صرف حصتها من الدعم وفقا للنطاق الجغرافي لمحافظة اصدار البطاقة أو المحافظة المنقولة إليها .

وعقب اتخاذ قرارها بفصل صرف الخبز داخل القاهرة الكبري، وفقا للنطاق الجغرافي لكل محافظة، سمحت لأصحاب البطاقات التموينية المقيمين داخل أي من المحافظات الثلاث التي تندرج تحت مظلة القاهرة الكبري، بنقل البطاقة من وإلى أي من محافظات القاهرة الكبري دون التقيد بمحل السكن.